خبر إعادة زراعة أشجار زيتون اقتلعها مستوطنون في الخليل

الساعة 08:14 م|02 مارس 2015

فلسطين اليوم

زرع متطوعو هيئة العمل التطوعي الفلسطيني، الاثنين، نحو 100 شتلة زيتون، في تل الرميدة، وشارع الشهداء، ومحيط مدرسة قرطبة وسط مدينة الخليل.

وجراء هذا النشاط إثر اقتلاع مستوطني « بيت هداسا » المقامة على أراضي المواطنين في تل الرميدة، الأشتال الزراعية التي تمت زراعتها أثناء انطلاقة فعاليات « حملة الأرض لنا » خلال الشهر الماضي، ومنعت قوات الاحتلال المتطوعين الذين توجهوا لزراعة اشتال الزيتون في محيط مدرسة قرطبة وشارع الشهداء، دخولهم عبر الشارع الرئيسي ما اضطرهم إلى سلوك طرق فرعية.

وأكد المشاركون في الحملة على أهمية التمسك بالأرض وضرورة ترسيخ شعار البرنامج '« قلعون شجرة ... نزرع عشرة » لإنهاء الاحتلال، ورفع الإغلاق عن الخليل، مطالبين بتعزيز صمود المواطنين والمزارعين الفلسطينيين على أرضهم، وتسهيل وصولهم إلى ممتلكاتهم، بالإضافة إلى حمايتهم من اعتداء المستوطنين وقوات الاحتلال، وتعزيز دورهم الفاعل في الدفاع عن حقوقهم، خاصة حقهم في الوصول إلى أراضيهم.

يذكر أن مجموعة من المستوطنين اعتدت الشهر الماضي، على الأرض التي تم استصلاحها بجوار مدرسة قرطبة في تل الرميدة، وشرعوا بتدمير وتخريب السياج واقتلاع مائة شتلة زيتون تراوحت أعمارها ما بين سنتين وثلاث سنوات.