اجتماع المجلس المركزي وانتخابات الاحتلال والمحكمة الجنائية

خبر اشتية: الفلسطينيون ينتظرون ثلاث محطات هامة

الساعة 02:15 م|02 مارس 2015

فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية: « إن هناك ثلاث محطات مهمة ينتظرها الفلسطينيون، أولها اجتماع المجلس المركزي بعد أيام والذي سيعيد صياغة العلاقة مع »إسرائيل« بشكل كامل، بشقها السياسي والاقتصادي والأمني.

وأوضح، خلال استقباله وفدا من اتحاد الكنائس في الولايات المتحدة، أن استمرار السلطة الفلسطينية بشكلها الحالي لم يعد ممكناً فهي لا تملك سيادة حقيقة على أرضها وتستمر »إسرائيل« بفرض الأمر الواقع باقتطاع الأراضي والاستيطان واقتحام المدن.

وأضاف اشتية: »إن المحطة الثانية هي الانتخابات الإسرائيلية حيث لا نرى فيها اختلافا بين الأحزاب المتنافسة، فلا أحد يملك برنامجاً لإنهاء الاحتلال، إلا أن معسكر هرتسوغ- ليفني قد يبدي مرونة وهمية بالشكل وينسفها بالمحتوى«

وأضاف أن المحطة الثالثة هي تقديم لائحة الاتهام ضد »إسرائيل« أمام محكمة الجنايات الدولية في الأول من نيسان القادم بما يشمل العدوان على غزة والاستيطان.

وبيّن اشتية للوفد أن الأراضي الفلسطينية تعيش أزمة اقتصادية كبيرة تتمثل في ارتفاع نسبة البطالة والفقر وعجز الموازنة وإحجام المانحين عن توفير الأموال التي تعهدوا بها لإعمار غزة وكذلك احتجاز »إسرائيل" لأموال الضرائب، مشيراً إلى أن هذه القضايا ستعقد المشهد السياسي وسترمي بظلالها على اجتماع المجلس المركزي.