شريط الأخبار

التواصل الجماهيري للجهاد برفح يرعى صلحاً عشائرياً كبيرا

11:15 - 02 تموز / مارس 2015

لجنة الإصلاح
لجنة الإصلاح

فلسطين اليوم - غزة

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اقليم رفح جنوب قطاع غزة، صُلحاً عشائرياً كبيرا في منطقة معن  بين عائلتي الغلبان وزعرب إثر شجار عائلي، وذلك في إطار سعيها لإصلاح ذات البين ونشر المحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني, ونبذ الخلافات.

و حضر احتفال الصلح،الأستاذ خالد الدربي أبو أديب، ، مسئول اللجنة في رفح، والشيخ أبو فراس أبو زيد و الشيخ أبو أكرم الشمالي والشيخ أبو أحمد الأخرس والشيخ سامي شعت والشيخ رجب المصري وأعضاء اللجنة في رفح ومخاتير ووجهاء من رجال الاصلاح ومن العائلتين الكريمتين

وألقى كلمة لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح الشيخ أشرف لافي ، و شكر فيها لعائلتين على حسن الاستقبال والصفح والكرم العربي الاصيل وأثنى على العائلتين لما تحلو به من روح الإسلام العظيم والتخلق بأخلاقه والعفو السريع وشكر المخاتير والوجهاء وكل من تدخل في الإصلاح وتتويج الجهود بالمصالحة.

أثنى لافي على دور حركة الجهاد الاسلامي في تعزيز روح  الوحدة الوطنية بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني، و دور لجنة الاصلاح الكبير في اصلاح ذات البين و فض الخلافات بين أبناء شعبنا.

من جهته القى المتحدث باسم عائلة الغلبان عن دور لجنة الاصلاح الكبير في اصلاح ذات البين والوقوف مع ابناء شعبنا الفلسطيني واعلن العفو العام عن عائلة  زعرب .

من جانب اخر شكرعائلة زعرب  فيها لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح للتدخل واصلاح ذات البين ووجه الشكر لعائلة الغلبان على عفوهم وقبولهم بالصلح.

وشرح الشيخ أبوفراس أبوزيد تفاصيل الاتفاق بين العائلتين موضحا التفاصيل التي تم الاتفاق عليها ومعرفة كل طرف مايتوجب الالتزام به اتجاه الطرف الاخر.

وأكد الأستاذ أبوالأديب الدربي  ، بأن حركته تبذل جهوداً كبيرة في سبيل اصلاح ذات البين و انهاء الخلافات بين ابناء شعبنا و شدد على أهمية التمسك بالوحدة الوطنية وتعزيزها..

 

انشر عبر