شريط الأخبار

قائد في القسام: لن نستسلم لأحد ولسنا في جيب احد‏

08:21 - 02 تموز / مارس 2015

قسام
قسام

فلسطين اليوم

اكد مروان عيسى، القائد الكبير في كتائب الشهيد عز الدين القسام ، أن كل المحاولات الإقليمية والدولية لحصار حركة حماس وذراعها العسكري ستفشل، مشدداً على أن لدى الكتائب من "الهمة والقدرة والإيمان لمواصلة الطريق حتی النهاية".

وقال عيسى الذي ظهر على غير العادة في جلسة علمية خلال المؤتمر الذي نظمته كلية الرباط الجامعية في غزة تحت عنوان "فلسطين.. أسباب الاحتلال وعوامل الانتصار":" نحن نفهم الواقع وتعقيداته ولكننا لسنا في وارد الإستسلام له".

وأضاف "لا نسعی حالياً لمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، ولكننا نعمل علی أن تكون قوتنا في أي مواجهة قادمة مضاعفة.. نواصل عمليات تصنيع الصواريخ، ولا تهمنا تصريحات العدو بهذا الخصوص".

وشدد عيسى الذي نجا من محاولة اغتيال إسرائيلية عام 2006 "نعمل علی صياغة التحالفات مع كل من يستطيع أن يقدم لنا السلاح، ولم ولن نكون في جيب أحد"، مشيراً إلى أن كتائب القسام "تسعی لرفع سقف التنسيق مع كل فصائل المقاومة لأعلى مستوی".

وزاد قائلاً *لن نترك العمل للحظة حتى تحرير كامل فلسطين، وسنواصل تطبيق فكرة طلائع التحرير حتی يصبح فكرة المقاومة هي التيار السائد".

ومروان عيسى، الذي ولد عام 1965 في قطاع غزة، لا يعرف له صورة، وهو أحد أركان المجلس العسكري لكتائب القسام، وقضى 5 سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، كما اعتقل في سجون أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

انشر عبر