شريط الأخبار

روبرت سيري يزور غزة قبيل انتهاء مهامه

10:13 - 01 تموز / مارس 2015

روبرت سيري
روبرت سيري

فلسطين اليوم - وكالات

وصل اليوم الأحد (1-3)، روبرت سيري منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، إلى قطاع غزة في زيارة قصيرة تسبق إنهاءه رسمياً لعمله في هذا المنصب.

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة، إن سيري وصل إلى غزة اليوم عن طريق معبر بيت حانون "إيزر" شمال القطاع، وذلك من أجل لقاء عدد من الشخصيات الوطنية ورجال الأعمال لمناقشة موضوع إعادة إعمار قطاع غزة.

وتحظى خطة الإعمار التي اقترنت باسم سيري، برفض كافة الأطراف الفلسطينية نظراً لآليتها البطيئة في إدخال مواد الإعمار إلى قطاع غزة.
ويشار إلى أن هذه هي الزيارة الثانية التي يجريها المبعوث الأممي سيري لقطاع غزة في غضون أقل من ثلاثة أشهر، حيث أجرى الأولى بتاريخ 11 كانون أول (ديسمبر) الماضي، واستغرقت آنذاك عدة ساعات التقى خلالها بعضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق لبحث سبل تسريع عملية الإعمار.

ومن المقرر أن تكون هذه الزيارة هي الأخيرة أو "زيارة الوداع" لسيري لقطاع غزة، حيث إنه سيترك منصبه الذي تولّاه في تشرين ثاني (نوفمبر) 2007 بحلول منتصف شهر آذار (مارس) الجاري، ليخلفه نيكولاي ملادينوف المعروف بتأييده لدولة الاحتلال الصهيوني، والذي تم تعيينه في هذا المنصب من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

انشر عبر