شريط الأخبار

إيران: "إسرائيل" هي الإرهاب وليس حماس وقرار مصر منتقد

03:39 - 01 تموز / مارس 2015

اللهيان
اللهيان

فلسطين اليوم - فارس

انتقد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان قرار محكمة مصرية باعتبار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "منظمة إرهابية"، مشيرًا إلى أن “الكيان الصهيوني هو الإرهابي وليس حماس″.

وقال عبد اللهيان في تصريح لوکالة الأنباء الإيرانية الرسمية: "إن الإخوان المسلمين جزء من الحقيقة القائمة في مصر، وينبغي الفصل بين مجموعات المعارضة السياسية وبين المجموعات الإرهابية برؤية واقعية".

وأشار إلى أن "إسرائيل تشعر بالعجز أمام فصائل المقاومة، موضحًا أن “الكيان الصهيوني کيان إرهابي، وغير شرعي، يشعر بالعجز أمام فصائل المقاومة، ومنها حماس والجهاد الاسلامي”.

وأوضح المسؤول الإيراني أن بلاده "تدين بقوة الإرهاب بجميع أشكاله، سواء في مصر أو العراق أو سوريا أو اليمن أو أفريقيا و أوروبا”.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أمس باعتبار حركة “حماس″، “منظمة إرهابية” وكانت قضت في 31 يناير الماضي، بإدراج جناحها العسكري "كتائب القسام، كمنظمة إرهابية، وهو الحكم الذي قوبل برفض واسع.

 

وتنفي "حماس" أي علاقة لجناحها العسكري بتنفيذ أي هجمات أو تدخل في الأراضي المصرية، وتؤكد بشكل متواصل أن سلاحها لا توجهه إلا لـ"الاحتلال الإسرائيلي".

انشر عبر