شريط الأخبار

التشريعي: الاحتلال هو العدو ومصر دولة شقيقة

03:36 - 01 تشرين أول / مارس 2015

حماس
حماس

فلسطين اليوم - غزة

 

اعتبرت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني أن قرار المحكمة المصرية بحق حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قرار سياسي ومخالف لقواعد القانون الدولي الذي يعترف بشرعية المقاومة وحقها في الدفاع عن نفسها.

 

وطالبت رئاسة المجلس في بيان صحفي اليوم الأحد، جامعة الدول العربية بالتدخل الفوري والعاجل من أجل تصحيح الخطأ الذي ارتكبه النظام المصري ممثلاً بمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة والذي صنف حركة مقاومة فلسطينية بأنها منظمة "ارهابية".

 

كما ناشدت أحرار العالم والشعب المصري وتنظيماته الحرة برفض القرار المصري الذي لا يعبر عن مصر العروبة والتاريخ، لافتة إلى أن حركة حماس لم ولن تتدخل في الشأن المصري الداخلي.

 

وقالت رئاسة المجلس التشريعي: "يجب على مصر أن لا تسجل في التاريخ موقف لا يليق بعروبتها، ويجب أن تعلم أن الاحتلال "الإسرائيلي" هو العدو المشترك لمصر وحماس وللأمتين العربية والإسلامية".

 

وأكدت أن حركة "حماس" ستبقى مستمرة في مقاومتها للاحتلال "الإسرائيلي" على أرض فلسطين، وأن بوصلتها لن تنحرف إلى أي مسار آخر، مشددة على أن حماس ليس لها أي عدو سوى الاحتلال، وأن مصر ستبقى الدولة الشقيقة.

 

وأصدرت محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة السبت، قراراً باعتبار حركة "حماس" حركة "إرهابية"، وذلك تكريساً لقرار سابق اعتبرت فيه هذه المحكمة الذراع العسكري للحركة "كتائب القسام" منظمة "إرهابية".

انشر عبر