شريط الأخبار

لجنة الانتخابات تبدأ عملية تحديث سجل الناخبين السنوية

02:58 - 01 حزيران / مارس 2015

ارشيف
ارشيف

فلسطين اليوم - وكالات

بدأت لجنة الانتخابات المركزية عملية تحديث سجل الناخبين السنوية، وتستمر من صباح اليوم الأحد ولغاية مساء يوم الخميس المقبل في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر خلال توجهه برفقة المدير التنفيذي هشام كحيل ونائب المدير التنفيذي للجنة الانتخابات أشرف الشعيبي، إلى قطاع غزة للاطلاع على سير عملية التسجيل، إن اللجنة تهدف من عملية التحديث إلى تسجيل طلبة الثانوية العامة ممن بلغوا سن السابعة عشرة عاما على مقاعد الدراسة، والذين يقدر عددهم هذا العام بأكثر من 65 ألف طالبة وطالب، موزعين على 856 مدرسة حكومية وخاصة في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف ناصر، أن المعلمين المدربين من قبل لجنة الانتخابات وعددهم حوالي 600 معلم ومعلمة، سيقومون بتسجيل الطلبة على نماذج خاصة أثناء الحصة الصفية في المدارس التي يتبعون لها، ومن ثم يتم تسليم نماذج التسجيل إلى اللجنة والتي ستقوم في مرحلة لاحقة بإدخال بيانات المسجلين الجدد إلى سجل الناخبين.

وتشير اللجنة إلى أنه يمكن لأي مواطن تنطبق عليه شروط التسجيل -من غير طلبة الثانوية العامة- إدراج اسمه في سجل الناخبين، من خلال التوجه إلى مكتب لجنة الانتخابات في المحافظة التي يتبع لها، ليقوم بتسجيل اسمه أو نقل مكان تسجيله على مدار العام.

يذكر أن عملية تحديث سجل الناخبين هي عملية سنوية، تقوم بها لجنة الانتخابات في كل عام من خلال إضافة من بلغوا السن القانونية للتسجيل وشطب الوفيات منه، بهدف الحفاظ على سجل الناخبين حديثا ودقيقا ليخدم أي عملية انتخابية يتم الدعوة إليها في أي وقت.

انشر عبر