شريط الأخبار

فنانون ينتظرون فتح المعبر لعرض أعمال الأسرى في الخارج

11:31 - 01 تشرين أول / مارس 2015

أسير مريض
أسير مريض

فلسطين اليوم - غزة

تمنى المخرج الفلسطيني أسامة مبارك الخالدي اليوم الأحد عبر لقاء على إذاعة صوت الأسرى المسئولين فتح معبر رفح ليتسنى لفريق عمل مسرحية " طلعنا وقهرنا السجان " عرضها في تونس ، لضياع عرضها في الجزائر في فبراير بسبب الإغلاق.

وقال المؤلف مبارك أن العمل يجسد معاناة الشعب الفلسطيني وما ينتج من دبار أثر الحروب، ويتناول قصة أسيرة حكم عليها بالمؤبد مدى الحياة وبفضل المقاومة تم تحريرها بصفقة تبادل للأسرى .. وخلال لقائها مع بنتها تتحدث عن عذابات الاسيرات..و يتجسد ذلك من خلال المسرح .

وأضاف المخرج الخالدى أن الفريق ينتظر فتح المعبر لعرض المسرحية فى تونس في الفترة ما بين5 مارس حتى 15 مارس ، وخشى من ضياع هذه الفرصة كما ضاعت فرصة العرض لها في الجزائر في فبراير بسبب اغلاق المعبر .

وأضاف الفنان الخالدى أن العمل من تأليفه وإخراجه ومن انتاج "جمعية مركز تواصل للشباب والثقافة " وبطولة : الفنانة سهيلة النحال ، والفنانة ياسمين صبح، والفنانة هبة عبد الفتاح ، والفنان حازم ديب ، والفنان عيسى سدودى .

من ناحيته أطلق مركز الأسرى للدراسات على العام 2015 " عام التجديد والإبداع والفن " في إيصال رسالة الأسرى لعدد الأفلام الدرامية والوثائقية والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية التي يتم إنتاجها لتدويل قضية الأسرى ، وأشار إلى أهمية الصورة في إيصال رسالة الأسرى للعالم بطريقة إبداعية و جذابة وملفتة ومؤثرة وغير تقليدية .

وطالب مدير المركز رأفت حمدونة أن تتحول قضية الأسرى لهم وعقل كل مبدع وفنان وأكاديمي وسياسي وصاحب موهبة وإعلامي وحقوقي ومخرج سينمائي  وشاعر وفنان وموسيقى و رسام ، كونها إنسانية تستطيع محاكاة روح الإنسان كانسان وعلى الكل أن لا يستهين بدوره في دعمهم ومساندتهم.

انشر عبر