شريط الأخبار

هيئة الأمن القومي الروسي بأكملها في القاهرة

09:15 - 01 تموز / مارس 2015

فلسطين اليوم - وكالات

يصل مستشار الأمن القومي الروسي نيوكولاى باتروشيف إلى القاهرة الأحد في زيارة لمصر تستغرق يومين على رأس وفد رفيع المستوى، يلتقي خلالها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

يضم الوفد الروسي كامل هيئة الأمن القومي لروسيا الاتحادية، ومبعوث الرئيس بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونائب وزير الخارجية، وممثلين عن وزارات الخارجية، والدفاع، والداخلية، والعدل، ومكافحة الإرهاب.

وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية إن الزيارة تأتي تلبية لدعوة من مستشار الأمن القومي المصري السفيرة فايزة أبو النجا، بهدف إجراء مباحثات.

وأكدت الرئاسة المصرية أن الزيارة خطوة هامة لمتابعة نتائج الزيارات والقاءات المتبادلة للرئيسين المصري والروسي، ويشمل جدول أعمال المباحثات الثنائية مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك في إطار تعميق التعاون الاستراتيجي والسياسي والأمني بين البلدين.

كما تتناول المباحثات مجمل العلاقات الثنائية ذات الصلة، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى القضايا الملحة والتحديات المشتركة على الساحتين الإقليمية والدولية.

ويشارك في هذه المباحثات من الجانب المصري كل من مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب اللواء أحمد جمال الدين وأمين عام مجلس الأمن القومي السفير خالد البقلي، وممثلين لمختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية.

انشر عبر