شريط الأخبار

قمة سعودية مصرية اليوم.. وسعودية تركية غداً

08:57 - 01 حزيران / مارس 2015

قمة سعودية مصرية
قمة سعودية مصرية

فلسطين اليوم - وكالات

بدأ الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، حيث من المقرر أن يلتقي مع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وفي هذا السياق، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن زيارة السيسي للسعودية تعد الأولى بعد تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز سدة الحكم، وتهدف إلى تعزيز ودعم العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية، في ضوء المواقف المشرفة للمملكة، والتي ساندت من خلالها الإرادة الحرة للشعب المصري، كما تعد الزيارة مناسبة للتباحث بشأن مستجدات الأوضاع ومختلف القضايا الإقليمية في المنطقة، ولاسيما فيما يتعلق بتدهور الأوضاع في اليمن، وضرورة تداركها، تلافياً لآثارها السلبية على أمن منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر.

كما تشهد العاصمة الرياض، يوم الاثنين المقبل، قمة سعودية - تركية، تجمع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يتم من خلالها مناقشة العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وأيضاً المستجدات الدولية والإقليمة.

ومن المقرر أن يصل الرئيس التركي إلى المملكة السبت. وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن "أردوغان يصل السبت إلى المملكة، حيث سيتوجه إلى مكة المكرمة لتأدية مناسك العمرة، ومن ثم سيتوجه إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف. وسيصل إلى الرياض يوم الاثنين في زيارة رسمية يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز".

انشر عبر