شريط الأخبار

المصري: القرار المصري ولاء مطلق للعدو واستهداف لشعبنا

09:51 - 28 كانون أول / فبراير 2015

القيادي مشير المصري
القيادي مشير المصري

فلسطين اليوم - وكالات


قال القيادي في حركة حماس مشير المصري إن قرار القضاء المصري القاضي باعتبار حركته منظمة إرهابية ولاء مطلق لصالح الاحتلال "الإسرائيلي"، ويمثل إساءة لمصر وينال من شرفها ومكانتها.

 وأكد المصري في كلمة له خلال مسيرة جماهيرة تنديداً بالقرار شمال قطاع غزة، مساء السبت، أن القرار يمثل استهداف الشعب الفلسطيني بأكمله، لأن حماس تعد كبرى الحركات السياسية الفلسطينية.

وبين أن الشعب المصري استنكر القرار كما استنكره شعبنا لأنه عار على من أصدره وشكل مظلة له، وعلى اعتباره يسيء لما قدمه من شهداء على أراض فلسطين.

وأضاف: "القرار لن ينال من شرف وعزيمة الأطهار الذي رووا بدمائهم الأرض وأخرجوا الاحتلال من القطاع بسلاحهم وأفرجوا عن الأسرى، والقادم أعظم لصالح تحرير الأسرى والمسرى".

وشدد المصري على أن القرار محاولة يائسة من قبل بعض الأطراف المصرية لتصدير أزمتهم الداخلية، موضحًا أن غزة تتمنى لمصر الأمن والاستقرار ونتحدى أي منهم أن يثبت تدخلها بالشأن المصري الداخلي.

وأشار إلى حركته أكدت مراراً والكل يعلم أنها معنية بعلاقات إستراتيجية معها، والأولى بالقضاء المصري محاكمة الاحتلال واعتباره إرهابياً بعد أن قتل الآلاف من المصرين عبر التاريخ.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت, ظهر السبت، باعتبار حركة المقاومة الإسلامية حماس "منظمة إرهابية"، فيما قضت ذات المحكمة في وقت سابق باعتبار كتائب الشهيد عز الدين القاسم الجناح العسكري لحماس "منظمة إرهابية".

انشر عبر