شريط الأخبار

أسرى أردنيون بسجون الاحتلال يلوحون بإجراءات "تصعيدية" ضد بلادهم

08:49 - 28 حزيران / فبراير 2015

معتقلات الاحتلال
معتقلات الاحتلال

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن أسرى أردنيون في السجون الإسرائيلية، اليوم السبت، عن نيتهم اتخاذ إجراءات "تصعيدية" ما لم تفرج السلطات الأردنية عن 5 مهندسين "معتقلين" لديها. وفي رسالة لهم اليوم، تلاها شاهين مرعي، شقيق الأسير منير مرعي، خلال مؤتمر صحفي بوسط العاصمة عمان، أكد الأسرى أن "المعتقلين في الأردن تم توقيفهم بنفس التهم التي تم توجيهها لهم من قبل الحكومة الإسرائيلية". ودعا الأسرى الحكومة الأردنية إلى "الإفراج عن المعتقلين"، مهددين بـ"اتخاذ إجراءات تصعيدية ما لم يتم ذلك".

وفي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قامت السلطات الأردنية باعتقال 5 مهندسين، وجهت لهم مجموعة من التهم المختلفة ، ضمن مجموعة اعتقالات ضمت نحو 16 معتقلا آخرين على خلفيات نشاطاتهم السياسية، حيث كان أغلبهم من منتمي التيارات الإسلامية وجماعة الإخوان المسلمين في الأردن.

وفي تصريحات خاصة للأناضول، قال عبد الله عبيدات، نقيب المهندسين الأردنيين، إن "المهندسين الأردنيين الذين اعتقلتهم الحكومة الأردنية تم اعتقالهم بتهم مطابقة للتهم التي وجهتها إسرائيل للأسرى الأردنيين، وهي دعم المقاومة والمشاركة بتنظيم مسلح، وحيازة مواد مفرقعة، وهو ما يدل على التنسيق الأمني بين الأردن وإسرائيل".

 من جانبه، تساءل حكمت الرواشدة، رئيس هيئة الدفاع عن المهندسين المعتقلين "منذ متى كان دعم المقاومة والمجاهدين ضد العدو الصهيوني جريمة يعاقب عليها القانون؟"، معتبرا هذه الإجراءات هي "حماية للعدو الصهيوني والمحافظة عليه، وعلى الحكومة والأجهزة الأمنية أن تفكر برشد لأن دعم المقاومة ليس جريمة بل شرف". وعن عدد الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية، قال الرواشدة إن عددهم يصل إلى نحو 30 أسيرا

انشر عبر