شريط الأخبار

زكي: المجلس المركزي للمنظمة سيتخذ قرارت صعبة

07:04 - 28 حزيران / فبراير 2015

عباس زكي
عباس زكي

فلسطين اليوم

أكد عباس زكي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن المجلس المركزي "سيتخذ قرارات صعبة وخطيرة في اجتماعه المرتقب مطلع الشهر القادم".

وقال زكي  في حديث له من تونس إن "القيادة الفلسطينية أخطأت، وآن الأوان لتصحيح المسار والالتفات للذات من خلال ترميم البيت الداخلي الفلسطيني، وإنهاء حالة التشظي الفلسطينية" مؤكدا على ضرورة "توفير بيئة مناسبة للمقاومة".

واعتبر القيادي الفلسطيني أن "استيلاء وحجز، الحكومة الإسرائيلية، لأموال الضرائب، يأتي في سياق دولي عنوانه: اضغط ليرضخوا" مؤكدا على أن "القيادة الفلسطينية لن تقبل بهذه المعادلة ولن ترضخ للضغوطات المالية والدولية الممارسة على السلطة حاليا".

وكشف زكي أن المجلس سيصادق على توصيات القيادة وقراراتها بالتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية، معتبرا دخول هذه الخطوة مطلع نيسان (أبريل) القادم حيز النفاذ "فرصة لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الفلسطينيين".

وأكد زكي أن السلطة الفلسطينية "لن تفرط بأي منجز أو مكتسب سياسي تم تحقيقه على الصعيد الدولي مثل المقاطعة الأوروبية الأكاديمية والاقتصادية لإسرائيل".

وشدد عضو اللجنة التنفيذية على أن "اللحظة التاريخية التي تمر بها القضية الفلسطينية سيما بعد تخلي العرب عنها، تتطلب التفافا فلسطينيا حول المواقف والقرارات التي ستتخذها القيادة" وفق ما يرى، داعيا حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" إلى المشاركة في الاجتماع القادم للمنظمة "أو على الأقل دعم القرارات الصادرة عنه".

انشر عبر