خبر بلدية غزة : بدء تنفيذ مشروع تصريف مياه الصرف الصحي جنوب المدينة

الساعة 11:05 ص|28 فبراير 2015

فلسطين اليوم

بلدية غزة : بدء تنفيذ مشروع تصريف مياه الصرف الصحي جنوب المدينة

بدأت شركة مقاولات محلية بتنفيذ إنشاء محطة رقم (11) لتصريف مياه الصرف الصحي في منطقتي الشيخ عجلين وتل الهوى جنوب المدينة .

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في بلدية غزة د . نهاد المغني خلال بيان وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه إن المشروع يشمل إنشاء محطة للصرف الصحي، بالإضافة إلى خط ضاغط يصل المحطة بأحواض المعالجة بطول (2600) متر وبقطر (90) ملم . موضحاً أن المشروع ممول من البنك الإسلامي للتنمية عبر الهلال الأحمر القطري بقيمة (5) ملايين دولار وسيتم الانتهاء من تنفيذه خلال العام الحالي .

 وأضاف أن الهدف من إقامة المشروع هو تصريف مياه الصرف الصحي بدلاً من حقنها في جوف الأرض كما هو معمول به حالياً، مبيناً أن منطقتي الشيخ عجلين وجنوب حي تل الهوى تعاني من نقص في تصريف مياه الصرف الصحي وعدم توفر محطة لتصريفها وكان يلجأ السكان لتصريفها من خلال آبار خاصة  للصرف الصحي .

وبين أن المشروع يساهم في تحسين الواقع البيئي في مدينة غزة من خلال تصريف مياه الصرف الصحي في جنوب المدينة بطريقة تحافظ على جودة البيئة ونظافتها، موضحاً أنه سيجري في مرحلة أخرى تمديد شبكات صرف صحي في المنطقة بهدف تصريف المياه وليست حقنها في باطن الأرض من قبل المواطنين .

 

ولفت المغني إلى أن البلدية أعدت التصميمات الهندسية اللازمة للمشروع وتم ترسيته على شركة مقاولات محلية ويجري حاليا تنفيذ المشروع طبقا للمخططات الهندسية التي وضعتها البلدية .