شريط الأخبار

الانتهاء من رصف شارع وادي أبو جميزة في القرارة

10:56 - 28 حزيران / فبراير 2015

رصف شارع- صورة أرشيفية
رصف شارع- صورة أرشيفية

فلسطين اليوم - خانيونس

أنهت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس، أعمال رصف شارع وادي أبو جميزة، وذلك ضمن مشروع تطوير ورصف طرق داخلية الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP)، بقيمة (94.000) دولار.

وقالت البلدية في بيان صادر عن العلاقات العامة:" إنه تم الانتهاء من أعمال التأهيل والتسوية والتي شملت رصف شارع وادي أبو جميزة  بالبلاط بالإضافة إلى تركيب وصلات منزلية مستقبلية للمواطنين".

وبين مهندس المشاريع في البلدية م.أحمد الطيماوي أن طول الشارع الذي تم رصفه بالبلاط يبلغ 400م بعرض 8م، وذلك حسب طوله وعرضه المفتوح والمعتمد لدى البلدية، بالإضافة الى إنشاء حبسات في مدخل الشارع من ناحية شارع (5)، بهدف تصريف مياه الامطار في حال حدوث سيول وفيضانات جراء هطول الامطار او منخفضات الجوية مثلما حصل في الاعوام السابقة؛ حرصاً على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

واوضح أن أعمال التبليط تمت في الجزئية التي تربط شارع (5) بشارع صلاح الدين جنوب القرارة والواقعة في(حي الاسطل) جنوب البلدة.

ولفت الطيماوي إلى أن شارع وادي أبو جميزه يعتبر من الشوارع الحيوية وهو يربط  شارع صلاح الدين بشارع رقم (5) الحيوي، وكذلك يعد مدخلاً للبلدة من جهة شارع صلاح الدين، ويربط سكان شرق القرارة بمركز البلدة، ويساهم أيضا في تحسين الوضع المروري بالمنطقة.

ويعتبر شارع وادي ابو جميزه شارع تنظيمي تم فتحه بالتوافق مع المواطنين القاطنين عليه والمستفيدين منه.

 

انشر عبر