شريط الأخبار

استراتيجية جديدة لجيش الاحتلال للتعامل مع أنفاق غزة

08:26 - 27 تشرين أول / فبراير 2015

نفق
نفق

فلسطين اليوم - وكالات

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية عن خطة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، يغير من خلالها استراتيجياته في التعامل مع أنفاق المقاومة في قطاع غزة.

ووفق ما نشرت "معاريف" فإن جنود جيش الاحتلال النظاميين سيتدربون على كيفية القتال والتعامل مع المقاومة الفلسطينية داخل الأنفاق.

وأوضح التقرير أن جنود الاحتياط في جيش الاحتلال ستكون مهمتهم حماية المستوطنات الحدودية مع قطاع غزة.

وكشفت الصحيفة العبرية النقاب عن تفاصيل خطة الجيش للانتشار ومكافحة أنفاق المقاومة في غزة للعام 2015، والتي تشمل زيادة تعداد الجنود على حدود الكيان وعلى شتى الجبهات بالإضافة لتدريب القوات الخاصة على مكافحة الأنفاق.

ونقلت "معاريف" عن مصادر بالجيش قولها إن الجيش قرر تغيير قواعد انتشار قواته حيث سيحول جزءًا كبيرًا من طاقاته لما يسمى بـ"الأمن العاجل"، وهو المستجدات الطارئة سواءً على الحدود أو داخل الأرض المحتلة.

وأكد أحد ضباط سلاح المشاة في الجيش بأنهم فشلوا في مكافحة الأنفاق القادمة من القطاع حتى الآن، والتي كان آخرها خلال الحرب الأخيرة، مشيرًا إلى أن الجيش أعد خطة جديدة لمكافحة الأنفاق تشمل إدخال القوات الخاصة ووحدات الاستطلاع لهذا المجال بعد أن خضعت الأنفاق حصريًا لمتابعة وحدة "يهلوم".

وبالإضافة إلى ذلك، فسيتم تشييد أنفاق جديدة في مواقع التدريب المختلفة للتدرب عليها عن قرب، وذلك بالإضافة لمنح قادة الوحدات على الأرض صلاحية إدخال القوات لداخل الأنفاق بعد أن حظر الدخول إليها مؤخرًا إلا بموافقة القيادة العسكرية العليا.

انشر عبر