شريط الأخبار

حماس: لا علاقة لنا بخلافات إسلاميي الأردن

07:07 - 27 كانون أول / فبراير 2015

الاخوان المسلمين
الاخوان المسلمين

فلسطين اليوم - وكالات


استغرب عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي خاطر الزج باسم حركته في الخلاف الدائر هذه الأيام بين قيادات الحركة الإسلامية في الأردن، واعتبر "أن هذا الزج ينم عن أحد أمرين: إما أنه من طرف جهات مغرضة تريد الاساءة لـ "حماس" والمقاومة الفلسطينية، أو من أطراف لا تمتلك المعلومات الكافية".

وأعرب  خاطر في  تصريحات  له، "عن أسفه لما أسماه "التكالب على الإساءة لحركة حماس والمقاومة الفلسطينية هذه الأيام" في بعض وسائل الاعلام العربية".

وقال: "تتعرض حركة "حماس" والمقاومة الفلسطينية في الفترة الأخيرة لحملات إعلامية مغرضة من بعض وسائل الإعلام المصرية والعربية في محاولة لربطها بالخلافات التي تعيشها تلك الدول، وهي اتهامات باطلة مبنية على أباطيل ومعلومات كاذبة لا تصمد أمام الوقائع".

وتابع: "حاولت بعض الجهات مؤخرا الزج بحماس في الخلاف الدائر بين قيادات الحركة الإسلامية في الأردن، وهو أمر غريب، إذ أن كافة الأطراف الأردنية من الإسلاميين وغيرهم، يدركون أن حماس لا علاقة لها بالشأن الأردني الداخلي على الإطلاق، وأنها حركة تحرر وطني وحركة مقاومة فلسطينية لا شأن لها غير تحرير فلسطين ومواجهة الاحتلال الصهيوني".

ورأى خاطر أن الذين يعملون على الزج باسم "حماس" في خلافات إسلاميي الأردن هم إما أطراف مغرضة معنية بالاساءة لحماس والمقاومة الفلسطينية من خلال الوقيعة بينها وبين عمقها العربي، أو أطراف تنقصها المعلومة.

وأضاف: "يجد المرء صعوبة حقيقية في فهم مثل هذه الادعاءات عن أي علاقة لحماس بخلاف الاسلاميين في الأردن، بل وحتى باقي الاحزاب السياسية، فحماس حركة فلسطينية بحتة لا علاقة لها تنظيميا بأي أطراف خارج فلسطين، وإذا كانت تتلاقى في الخلفية الإسلامية مع بعض التيارات العربية فهذا لا يعني على الإطلاق وجود علاقات تنظيمية بينها، والأطراف الأردنية الرسمية تعرف ذلك جيدا".

انشر عبر