شريط الأخبار

نتنياهو: خطابي في واشنطن سيبعد الخطر عن اسرائيل

06:28 - 27 تموز / فبراير 2015

نتنياهو
نتنياهو

فلسطين اليوم - وكالات

 اعتبر رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أنه بخطابه في الكونغرس الأميركي، الذي سيلقيه يوم الثلاثاء القادم، سيمنع إمكانية التوصل إلى اتفاق بين الدول الكبرى وإيران حول البرنامج النووي للأخيرة.  

وقال نتنياهو اليوم الجمعة،  "إنني ذاهب إلى الولايات المتحدة من أجل محاولة وقف الاتفاق الآخذ بالتبلور والذي يشكل خطرا على دولة إسرائيل".  

وأضاف نتنياهو أن "هذا واجبي كرئيس للحكومة أن أبذل كل ما باستطاعتي من أجل إقناع الهيئة الوحيدة التي ربما ستمنع هذا الاتفاق". ووصف خطابه في الكونغرس بأنه "شرعي ومستوجب".

  وتطرق نتنياهو إلى تعمق الأزمة بينه وبين إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما على خلفية إصراره على إلقاء الخطاب في الكونغرس، وقال إن "العلاقات بين الدولتين قوية كفاية كي تبقى بعد خلافات في الرأي كهذه".

  وادعى "أنني أحترم الرئيس أوباما وأثمن العلاقات الإستراتيجية، لكن عندما يكون هناك موضوع بإمكانه أن يشكل خطرا على وجودنا ومستقبلنا فإن واجبي الوقوف أمام الموقف الأميركي".  

وأضاف أن "دولة إسرائيل لا يمكنها أن تسمح لنفسها بأن تكون بحوزة إيران قنابل نووية، وهذا خطير أكثر من خلافات في الرأي كهذه أو تلك. ماذا يتوقعون، أن أطئطئ رأسي وأوافق على اتفاق خطير؟". 

  وفي محاولة منه لكسب تأييد الحريديم، قال نتنياهو إنه سيعمل على رفع العقوبات عن الشبان الحريديم الذين يرفضون التجند للجيش، في حال شكل الحكومة المقبلة.

انشر عبر