خبر استطلاعات الاحتلال: "المعسكر يتفوق على الليكود والقائمة العربية الثالثة

الساعة 01:26 م|27 فبراير 2015

فلسطين اليوم

أظهر استطلاع نشرته إذاعة الاحتلال العامة، اليوم الجمعة، أن 42% من الإسرائيليين يؤيدون خطاب رئيس حكومتهم بنيامين نتنياهو، في الكونغرس، يوم الثلاثاء المقبل، فيما عارضه 37%.

وقالت الإذاعة إن الاستطلاع أظهر أن « أغلبية كبيرة جدا » من الإسرائيليين يحملون حزب الليكود الحاكم المسؤولية الأساسية عن أزمة السكن، التي تناولها تقرير لمراقب الدولة نُشر هذا الأسبوع، وأن 13% فقط يحملون وزير المالية السابق ورئيس حزب « ييش عتيد »، يائير لبيد، مسؤولية أساسية لهذه الأزمة.

وبين هذا الاستطلاع أن توزيع المقاعد في الكنيست فيما لو جرت الانتخابات اليوم، ستكون كالآتي: « المعسكر الصهيوني » 23 مقعدا؛ الليكود 22 مقعدا؛ القائمة المشتركة 13 مقعدا؛ « البيت اليهودي » 12 مقعدا؛ « ييش عتيد » 12 مقعدا؛ « كولانو » 9 مقاعد؛ شاس 8 مقاعد؛ « يهدوت هتوراة » 6 مقاعد؛ « يسرائيل بيتينو » 6 مقاعد؛ ميرتس 5 مقاعد؛ « ياحد » 4 مقاعد لكنه عند حافة نسبة الحسم.

وجاءت النتائج في استطلاع نشرته صحيفة « معاريف » اليوم كالآتي: « المعسكر الصهيوني » 25 مقعدا؛ الليكود 23 مقعدا؛ القائمة المشتركة 13 مقعدا؛ « ييش عتيد » 12 مقعدا؛ « البيت اليهودي » 11 مقعدا؛ « كولانو » 8 مقاعد؛ « يهدوت هتوراة » 7 مقاعد؛ شاس 7 مقاع، « يسرائيل بيتينو » 5 مقاعد؛ ميرتس 5 مقاعد، « ياحد » 4 مقاعد.

وأظهر استطلاع نشره موقع « واللا » الالكتروني اليوم أيضا اختلافا عن الاستطلاع الآخر حيث تساوى الليكود و« المعسكر الصهيوني » وحصل كل منهما على 23 مقعدا، وحصل كل من « ييش عتيد » و« البيت اليهودي » على 13 مقعدا، بينما حصلت القائمة المشتركة على 12 مقعدا.

وحصلت أحزاب « كولانو » و« يهدوت هتوراة » وشاس على 7 مقاعد لكل واحد منهم، و« يسرائيل بيتينو » على 6 مقاعد؛ و"ياحد على 5 مقاعد وميرتس على 4 مقاعد.