شريط الأخبار

استطلاعات الاحتلال: "المعسكر يتفوق على الليكود والقائمة العربية الثالثة

03:26 - 27 تشرين أول / فبراير 2015

بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال
بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال

فلسطين اليوم - وكالات

أظهر استطلاع نشرته إذاعة الاحتلال العامة، اليوم الجمعة، أن 42% من الإسرائيليين يؤيدون خطاب رئيس حكومتهم بنيامين نتنياهو، في الكونغرس، يوم الثلاثاء المقبل، فيما عارضه 37%.

وقالت الإذاعة إن الاستطلاع أظهر أن "أغلبية كبيرة جدا" من الإسرائيليين يحملون حزب الليكود الحاكم المسؤولية الأساسية عن أزمة السكن، التي تناولها تقرير لمراقب الدولة نُشر هذا الأسبوع، وأن 13% فقط يحملون وزير المالية السابق ورئيس حزب "ييش عتيد"، يائير لبيد، مسؤولية أساسية لهذه الأزمة.

وبين هذا الاستطلاع أن توزيع المقاعد في الكنيست فيما لو جرت الانتخابات اليوم، ستكون كالآتي: "المعسكر الصهيوني" 23 مقعدا؛ الليكود 22 مقعدا؛ القائمة المشتركة 13 مقعدا؛ "البيت اليهودي" 12 مقعدا؛ "ييش عتيد" 12 مقعدا؛ "كولانو" 9 مقاعد؛ شاس 8 مقاعد؛ "يهدوت هتوراة" 6 مقاعد؛ "يسرائيل بيتينو" 6 مقاعد؛ ميرتس 5 مقاعد؛ "ياحد" 4 مقاعد لكنه عند حافة نسبة الحسم.

وجاءت النتائج في استطلاع نشرته صحيفة "معاريف" اليوم كالآتي: "المعسكر الصهيوني" 25 مقعدا؛ الليكود 23 مقعدا؛ القائمة المشتركة 13 مقعدا؛ "ييش عتيد" 12 مقعدا؛ "البيت اليهودي" 11 مقعدا؛ "كولانو" 8 مقاعد؛ "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد؛ شاس 7 مقاع، "يسرائيل بيتينو" 5 مقاعد؛ ميرتس 5 مقاعد، "ياحد" 4 مقاعد.

وأظهر استطلاع نشره موقع "واللا" الالكتروني اليوم أيضا اختلافا عن الاستطلاع الآخر حيث تساوى الليكود و"المعسكر الصهيوني" وحصل كل منهما على 23 مقعدا، وحصل كل من "ييش عتيد" و"البيت اليهودي" على 13 مقعدا، بينما حصلت القائمة المشتركة على 12 مقعدا.

وحصلت أحزاب "كولانو" و"يهدوت هتوراة" وشاس على 7 مقاعد لكل واحد منهم، و"يسرائيل بيتينو" على 6 مقاعد؛ و"ياحد على 5 مقاعد وميرتس على 4 مقاعد.

انشر عبر