خبر الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الاعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسات

الساعة 11:00 ص|27 فبراير 2015

فلسطين اليوم

طالبت الجامعة العربية المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل المسؤوليات المباشرة تجاه الاعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في تصريح صحفي اليوم، إنه كان متوقعا حدوث مثل هذا التخريب الذي طالما تكرر كلما اقتربت الانتخابات الإسرائيلية، فـ'هذا اليمين الإسرائيلي المتوحش هو الذي يحرض على هذه الأعمال وهذا المناخ الذي يغير نتنياهو وحزب الليكود والأحزاب اليمينية'.

وأضاف، اننا نرى التطرّف بكل معانيه والعنصرية بكل أبعادها تطبق الآن على الأرض الفلسطينية حيث ينال المسجد الأقصى قسطا كبيرا من ذلك من اقتحامات تكاد يومية على الأقصى، بالإضافة إلى الاعتقالات التي تنفذها قوات الاحتلال ومنع المصلين والمرابطات من دخول الأقصى.

وأردف السفير صبيح، إنه خلال ٢٤ ساعة تم حرق مسجد الجبعة جنوب غرب بيت لحم، ليتبع ذلك الاعتداء على كنيسة الروم الأرثدوكس في جبل صهيون بمدينة القدس والتي تعرضت لأكثر من مرة من الاعتداءات من قبل قطعان المستوطنين، وهذا يدل على مدى الكراهية وعدم قبول للآخر.

وحمل صبيح المسؤولية على المجتمع الدولي، والامم المتحدة، موضحا انه  لابد من دعم المقدسيين دعما كاملا في الأيام القادمة حفاظا على المقدسات وعلى أهل القدس.

وقال: إن المطلوب من القمة العربية القادمة ان تخصص مساحة واسعة لدعم أهل القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية،  حيث ان الانتخابات الإسرائيلية المقبلة خطيرة جدا وتحتاج إلى وحدة الصف القوي في وجه هذا اليمين، والمشاركة بكل ما نستطيع في هذه الانتخابات حتى نخرج مجموعة من الشباب الوطني للوقوف أمام هذه التوجهات الإسرائيلية الخطيرة في داخل الكنيسيت الإسرائيلي.