شريط الأخبار

تونس تتسلم ثماني مروحيات مقاتلة أمريكية في النصف الثاني من 2015

08:14 - 27 تموز / فبراير 2015

فلسطين اليوم - وكالات

قال الناطق باسم وزارة الدّفاع التونسية، إنه “تم الاتفاق على تزويد تونس في النصف الثاني من العام الجاري بثماني مروحيات أمريكية”.

وأضاف الناطق بلحسن الوسلاتي، في تصريح لإذاعة (شمس أف أم) (خاصة)، إنه إن “هذه الصفقة تشمل طائرات هليكوبتر ستخصص لنقل الجنود وللقيام بعمليات هجومية.”

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية “من شأن هذه المروحيات أن تحدث نقلة نوعية لعمل وزارة الدّفاع في مجال مقاومة الإرهاب سيما في المرتفعات حتى يتم التّقدم بخطوات أكبر في هذا الخصوص”.

وفي اتصال مع وكالة الأناضول رفض الوسلاتي، الكشف عن تفاصيل صفقة المروحيات المقاتلة الأمريكية، ولا طراز تلك المقاتلات، وأكتفى بالقول إنها “هليكوبتر”، وأنه سيتم إبلاغ الصحفيين بكافة التفاصيل فور وصول المروحيات.

غير أن العديد من التقارير كانت قد ذكرت أنها من نوع “بلاك هوك”.

وكان الرئيس التونسي السّابق المنصف المرزوقي، أعلن على هامش مشاركته في أعمال القمة الأفريقية الأمريكية في واشنطن في أغسطس/ آب الماضي أن بلاده طلبت من واشنطن تزويدها 12 مروحية عسكرية كي تقاتل قواتها المسلحة “الإرهاب”.

وكان نائب الرئيس الأمريكي، جوزيف بايدن، أكد لدى لقائه بالمرزوقي آنذاك، التزام بلاده بتعميق التعاون الأمني مع تونس ودعمها لها.

ويواجه الجيش التونسي أعمالاً “إرهابية” في غربي البلاد منذ مايو/ آيار 2011 بلغت حصيلتها عشرات الضحايا بين قتيل وجريح في صفوفه.

انشر عبر