شريط الأخبار

مسؤول بالطاقة: جدول 8 ساعات بمدينة غزة قريباً ولن نتأثر بأزمة الضفة

08:33 - 26 تموز / فبراير 2015

سلطة الطاقة بغزة
سلطة الطاقة بغزة

فلسطين اليوم - غزة -خاص

قال مدير عام التخطيط والمعلومات في سلطة الطاقة بغزة المهندس فوزي حسونة: "إن العمل على جدول الـ8 ساعات وصل وأخرى قطع في "مدينة غزة" سيبدأ قريباً مع استقرار الطقس وقلة استهلاك المواطنين".

وأوضح حسونة في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" أن الجدول المعمول به حالياً في مدينة غزة هو 6 ساعات وصل و12 ساعة قطع أما في المحافظات الجنوبية والشمالية لقطاع غزة هي 8 ساعات وصل وذلك بسبب قربها من الخطوط الإسرائيلية وقلة استهلاكها بالمقارنة مع مدينة غزة ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

وفيما يتعلق بتأثير أزمة انقطاع الكهرباء في الضفة الغربية على قطاع غزة أكد حسونة، أن الأمر يختلف تماماً فغزة لها إجراءات معينة والضفة إجراءات أخرى.

وشدد حسونة على أن الاحتلال غير معني بالتصعيد وتوتير الأمور في قطاع غزة أكثر من اللازم فالكهرباء بغزة مقطوعة ومدفوعة الثمن أما في الضفة فهي تحمل وجهتين الديون المتراكمة والضغط الإسرائيلي "كعقاب" للحكومة الفلسطينية بسبب التوجه لمحكمة الجنايات الدولية.

يشار إلى أن الضفة الغربية تعاني من انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ من قبل الاحتلال الإسرائيلي لعدة ساعات في كافة محافظات الضفة والتي تسببت في الأيام الماضية إلى وفاة ثلاثة أطفال حرقاً بمدينة الخليل "بسبب الشمعة البديلة عن الكهرباء".

يشار إلى أن مدير عام شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية "ايلي غليغمان"، بعث مساء الخميس، رسالة إلى رئيس حكومة الوفاق الدكتور رامي الحمد الله ووزير الطاقة عمر كتانه، هددهما فيها بتوسيع دائرة قطع الكهرباء لتشمل مدن فلسطينية أخرى إذا لم يتم تسديد الديون المتراكمة والتي قدرها بـ 2 مليار شيكل.

انشر عبر