شريط الأخبار

المؤتمر العلمي يدعو لمواصلة الإعداد لأي مواجهة قادمة مع الاحتلال

07:52 - 26 تموز / فبراير 2015

فلسطين أسباب الاحتلال وعوامل الانتصار
فلسطين أسباب الاحتلال وعوامل الانتصار

فلسطين اليوم - غزة

أوصى المؤتمر العلمي الدولي "فلسطين أسباب الاحتلال وعوامل الانتصار" على ضرورة الاهتمام بدراسة التاريخ والتاريخ العسكري الإسلامي والعالمي للتعرف على أسباب القوة لتتمكن المقاومة الفلسطينية بالأخذ بها وتجنب أسباب الضعف.

كما وأوصى المؤتمر خلال حفل اختتامه لفعالياته مساء اليوم الخميس على التأكيد على مواصلة الإعداد الدائم بكل المجالات للاستعداد لأي مواجهة قادمة مع الاحتلال.

وقد شارك حفل اختتام المؤتمر نائب رئيس مكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ورئيس مجلس أمناء كلية الرباط الجامعية فتحي حماد إضافة إلى قادة وزارة الداخلية والأمن الوطني وعدداً من النخب الفكرية وقادة العمل ورموز المجتمع الفلسطينية وشخصيات اعتبارية واجتماعية ولفيف من الإعلاميين والمثقفين الفلسطينيين.

قال د. رياض شاهين رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر: "بعد توصيات جميع اللجان التي شاركت في الإعداد والتحضير والتحكيم وبعد النجاح الرائع الذي حققه والأهداف السامية التي لمست على ارض الواقع نعلن للجميع قررنا اعتماد هذا المؤتمر تحت اسم مؤتمر غزة الدولي لإستراجيات البناء والتحرير ليصبح مؤتمر سنوي دائماً".

وأكد د. شاهين على ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بالاهتمام الكبير في حماية أبناء شعبينا من أجهزة أمن الاحتلال.

وخرج المؤتمر بضرورة تركيز الجامعات والمدارس الفلسطينية على تنشئِة الطلبة تنشئة تحقق تماسك الجبهة الداخلية والتركيز أيضاً على حفظ المجاهدين لسورة الأنفال والاهتمام بدراسة الدروس العسكرية فيها بالإضافة إلى دراسة سير العلماء وأخذ العبر من تجاربهم.

ودعا المؤتمر إلى تشكيل لجان محلية على مستوى القطاع في مجال الدفاع المدني والإسعافات الأولية للعمل وقت الأزمات وتشكيل فرق نسوية في المهام ذاتها بالإضافة إلى مواصلة تدريب الفتيان والشباب في مخيمات الفتوة على غرار المخيمات التي نظمتها كتائب القسام.

وأشار المؤتمر خلال التوصيات إلى ضرورة عقد ورش عمل لدراسة أوضاع العدو الصهيوني والتعرف على قدراته العسكرية ومعرفة نقاط الضعف فيها والاهتمام في نشر ثقافة حق العودة وضرورة تحرير الأسرى والأقدس.

انشر عبر