شريط الأخبار

أميركا.. 3 ملايين دولار للقبض على هاكر روسي

01:22 - 26 تموز / فبراير 2015

هكر
هكر

فلسطين اليوم - وكالات

رصدت المباحث الفيدرالية الأميركية أكبر مكافأة تقدم في جريمة إلكترونية في أميركا وقيمتها 3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساهم في إلقاء القبض على متسلل (هاكر) روسي، تعتبره السلطات الأميركية واحداً من أخطر المجرمين على الإنترنت.

ووزعت المباحث الفيدرالية الأميركية العديد من المنشورات على الإنترنت تحمل صورة يفغيني بوغاتشيف وعليها العنوان "Wanted" (مطلوب للعدالة).

ويواجه الهاكر، الذي يعتقد بوجوده حالياً في روسيا، العديد من التهم من بينها الاحتيال البنكي والتآمر.

وتشير تحقيقات المباحث الفيدرالية الأميركية إلى قيام بوغاتشيف بتشكيل شبكة إجرامية تقوم بنشر تطبيقات خبيثة على أجهزة المستخدمين حول العالم بغرض سرقة أرقام حساباتهم البنكية وكلمات المرور وأي معلومات أخرى حساسة.

وتتهم الولايات المتحدة بوغاتشيف بإدارة شبكة لهجمات الكمبيوتر تسمى "غايم أوفر زيوس"، التي تقول مزاعم انها سرقت أكثر من 100 مليون دولار من حسابات مصرفية متعددة عبر الإنترنت.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال مسؤول كبير في مكتب التحقيقات الفيدرالي إن المكتب على علم بنحو 60 جماعة مختلفة للتهديد الإلكتروني مرتبطة بدول.

وقال رئيس قسم الجرائم الالكترونية في مكتب التحقيقات جوزيف ديمارست أيضاً إن المكتب عرف خلال شهر من أول بلاغ من شركة سوني بيكتشرز عن هجوم إلكتروني على نطاق كبير أن كوريا الشمالية مسؤولة عنه.

انشر عبر