خبر الأسرى للدراسات : ثلاث دراسات حديثة تتناول قضية النطف المهربة من السجون

الساعة 10:02 ص|26 فبراير 2015

فلسطين اليوم

أشار الخبير في شؤون الأسرى رأفت حمدونة اليوم الخميس إلى التوجه الأكاديمي والإعلامي والفنى لفهم ظاهرة تهريب النطف المهربة من جانب الأسرى من داخل السجون في أعقاب نجاح 32 حالة في الضفة الغربية وقطاع غزة .

ووصف حمدونة هذه الظاهرة بأحدث المعارك التي يخوضها الأسرى شكلا ونوعاً ورسالة ومضموناً وتحدياً ، معتبراً نجاح تهريب النطف من الأسرى وإنجاب الأطفال بمثابة ثورة إنسانية غير مسبوقة في تاريخ حركات التحرر العالمية .

وتحدث حمدونة إلى ثلاث دراسات حديثة تناولت هذه القضايا من عدة جوانب « اجتماعية ودينية وإنسانية  » أولها  للأسير المحرر المبعد إياد أبو فنون « بعنوان زوج الأسير وطلاقه والمستجدات في ذلك » ، والثانية  للأسير طارق أبو شلوف في سجن ريمون باسم  « الربيع الصامت في منظور الأسرى » والثالثة للباحث محمد عطاالله باسم « أطفال يولدون رغم السجان ، سفراء الحرية » .

وأوصى حمدونة الباحثين والأكاديميين بتناول كل قضايا الحركة الأسيرة ، مشدداً على انتصار إرادة الحياة على القتل الممنهج التى تمارسه دولة الاحتلال بحق الأسرى في قضية الإنجاب من داخل السجون والتي تقوى العلاقة وعامل تواصلها بين الأسير وزوجته في حال الإنجاب ، وبارقة أمل للمستقبل في ظل محاولات الطمس له من قبل السجان .