شريط الأخبار

التعليم بغزة توزع كتباً مدرسية مكبرة للطلبة ذوي الإعاقة البصرية الجزئية

10:15 - 26 تموز / فبراير 2015

التعليم بغزة
التعليم بغزة

فلسطين اليوم - غزة

وزعت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة، وبالتعاون مع جمعية إغاثة فلسطين، كتباً مدرسية “مكبّرة” على الطلبة الذين يعانون ضعفا بصرياً.

وتم توزيع الكتب على الطلبة خلال حفل نظمته الوزارة بمقرها بغزة ، بحضور مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة د. أحمد الحواجري، ونائب مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة أ. خالد أبو فضة، وعدد من أعضاء جمعية أطفال فلسطين، ولفيف من موظفي الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة.

وخلال كلمته أعرب د. الحواجري عن عميق شكره لجمعية أطفال فلسطين لدورها في خدمة العملية التعليمية من خلال توفير احتياجات الطلبة من ذوي ضعاف البصر، ما يساهم في تحسين قدراتهم البصرية ليتمكنوا من مطالعة دروسهم بشكل أفضل.

ولفت د. الحواجري إلى أن الكتب تم توزيعها على 12 طالباً و طالبة من مرحلة الثانوية العامة، حيث تم تكبير الكتب بحجم ورق (A3) وهي خاصة بالمنهاج الدراسي للفصلين الأول والثاني من العام الدراسي الحالي.

ودعا د. الحواجري جمعية أطفال فلسطين وكافة المؤسسات الأهلية والخيرية لمواصلة دعمها للمسيرة التعليمية بما يساهم في رفعة ورقي المجتمع وتحقيق نهضته.

من جانبه أوضح أ. أبو فضة أن هذا المشروع يأتي في سياق الخدمات الكبيرة التي يوفرها الإرشاد والتربية الخاصة للطلبة الذين يحتاجون رعاية خاصة وذلك من خلال التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي التي تُعنى بالعملية التعليمية.

واستعرض أ. أبو فضة سلسلة من المشاريع التي تم تنفيذها لصالح الطلبة الذين يعانون إعاقات حركية وسمعية وبصرية بهدف تذليل كافة العقبات التي تحول دون حصولهم على حقهم الطبيعي في التعلم، موجهاً الشكر للمؤسسات والجمعيات التي تتعاون مع الوزارة بما يخدم تلك الشريحة من الطلبة.

انشر عبر