شريط الأخبار

تشكيل لجنة تحقق لمعرفة ملابسات حادثة احتراق منزل في الخليل

02:42 - 25 تشرين ثاني / فبراير 2015

حريق
حريق

فلسطين اليوم - رام الله


أصدر رئيس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني الدكتور رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، قرارا بتشكيل لجنة خاصة للتحقق من ملابسات حادثة احتراق منزل المواطن إسماعيل خليل القواسمي في مدينة الخليل بالضفة المحتلة.

وكانت مدينة الخليل فُجعت فجر اليوم الأربعاء بنبأ وفاه ثلاثة أطفال أشقاء حرقا نتيجة حريق شب في إحدى الشقق السكنية بالمدينة.

وقال شهود عيان أن حريقا هائلا شب في إحدى الشقق السكنية بحي البلدية، قبل الفجر بساعتين بمنزل المواطن خالد القواسمي وأدى إلى وفاة ثلاثة من أشقاء وإصابة خمسة آخرين من العائلة.

وأوضح بيان الحكومة بأن لجنة التحقيق يترأسها وزير الصحة جواد عواد، وعضوية كل من وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف، ومحافظ الخليل كامل حميد.

وأعرب رئيس الوزراء عن تعازيه ومواساته للمواطن إسماعيل القواسمي لفقدانه ثلاثة من أبنائه، راجيا الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وتمنى الشفاء العاجل للقواسمي وزوجته وأبنائه المصابين على اثر الحادثة.

وأكد أن الحكومة ستقوم من خلال اللجنة بالتحقق من ملابسات الحادثة، والإجراءات التي اتخذت من قبل الجهات المعنية أثناء عملية الإنقاذ.

وحث الحمد الله، المواطنين على اتخاذ سبل السلامة العامة وإتباع تعليمات الدفاع المدني للوقاية من الحرائق وتجنب أسباب الاختناق، وذلك لمنع وقوع المزيد من الخسائر الأليمة، مؤكدا أن هناك عددا من الإجراءات ستتخذ لضمان سرعة استجابة وفعالية الجهات المختصة في مكافحة الحرائق والوقاية من أخطارها.

انشر عبر