خبر رسميا .. مجلس الوزراء يقرر عودة الدوري المصري بعد 20 مارس

الساعة 12:05 م|25 فبراير 2015

فلسطين اليوم

قرر مجلس الوزراء المصري ، خلال اجتماع عقده اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة من وزراتي الداخلية والشباب والرياضة واتحاد كرة القدم لاتخاذ إجراءات عودة الدوري بدون جمهور، بعد توقفه إثر أحداث استاد الدفاع الجوي.

وعقد مجلس الوزراء، برئاسة إبراهيم محلب، اجتماعا صباح اليوم لمناقشة الوضع الأمني والاقتصادي في البلاد.

وقال المجلس، في بيان، إنه تقرر « تشكيل لجنة من وزارتي الداخلية والشباب والرياضة واتحاد الكرة لاتخاذ إجراءات عودة الدوري بدون جمهور وذلك بعد انتهاء فترة الحداد 40 يوما على ضحايا أحداث مباراة الدفاع الجوي بين الزمالك وإنبي ».

كان مجلس الوزارء قرر تأجيل نشاط كرة القدم في مصر بعد ساعات من وقوع أحداث استاد الدفاع الجوي أثناء مباراة الزمالك وإنبي، في فبراير الجاري، التي راح ضحيتها 19 من مشجعي نادي الزمالك.

كان وزير الشباب والرياضة، قدم اقتراحات بشأن عودة مسابقات الكرة، تمثلت في عودة الدوري، مع عدم السماح بحضور الجماهير للمباريات خلال الفترة المقبلة.

كما اقترح الوزير تعيين منسق أمني من قبل اتحاد الكرة للتواصل مع الداخلية وتحديد عدد أعضاء مجلس إدارة كل نادٍ في المقصورة، وأن يكون دخول الصحفيين والإعلامين على مسؤولية اتحاد الكرة ووزارة الداخلية تكون هي الجهة الوحيدة المنوط بها تأمين المباراة.

وكانت مبارة الزمالك وإنبي هي أول مباراة للزمالك يسمح فيها بحضور المشجعين في الدوري بعد غياب نحو ثلاث سنوات منذ وقوع « مذبحة بورسعيد »، في فبراير 2012، بسقوط أكثر من 70 قتيلا من جمهور النادي الأهلي في أعمال عنف عقب مباراة الفريق مع المصري البورسعيدي.