شريط الأخبار

صواريخ الحرس الثوري تدمر انموذجا لحاملة طائرات اميركية في مضيق هرمز‎

12:37 - 25 حزيران / فبراير 2015

صواريخ
صواريخ

فلسطين اليوم - وكالات

استهدف سلاح البحر للحرس الثوري انموذجا مماثلا لحاملة طائرات اميركية في مضيق هرمز، تم تصنيعه من قبل السلاح، بمئات الصواريخ والقذائف التي اطلقتها عشرات الزوارق السريعة في مناورات الرسول الاعظم الجارية اليوم، ما ادى الى تدميره تماما.

كما اصيب انموذج حاملة الطائرات الاميركية والذي تم تصنيعه بابعاد وحجم حقيقي، بصواريخ كروز وصاروخين باليستيين ايضا.

وكان قائد سلاح البحرية في الحرس الثوري الادميرال علي فدوي قد اعلن في نيسان / ابريل الماضي ، عن تصنيع نموذج لحاملة طائرات اميركية بابعاد حقيقية (202 مترا) لاستهدافها وتدميرها في المناورات.

واكد فدوي في تصريحات سابقة ان الاميركيين بل العالم برمته يدركون ان من بين اهدافنا العملية تدمير سلاح البحرية الاميركي "وان تدمير أي سفينة حربية أميركية يستغرق نحو 50 ثانية فقط".

ويشار إلى انه بالاضافة إلى بحرية الحرس الثوري فان وحدات من سلاح الجوفضاء التابع للحرس الثوري وسلاحي الجو والبحر في الجيش شاركوا أيضا في عمليات استهداف نموذج حاملة الطائرات الأميركية

 وقال القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري، اننا نمتلك قدرات منقطعة النظير لا نرغب باختبارها عمليا، ولكن إن اقتضت الضرورة فان بحر عمان ومضيق هرمز والخليج العربي تخضع لهيمنة القوات البحرية الإيرانية بشكل كامل.

انشر عبر