شريط الأخبار

فارس العرب تطلق مشروع "الإعلاميون الشباب" بمبادرة من مؤسسة تواصل– فرنسا

12:36 - 25 تموز / فبراير 2015

فارس العرب
فارس العرب

فلسطين اليوم - غزة

أطلقت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية اليوم  مشروع "الإعلاميون الشباب في فلسطين لتنمية  وتعزيز قدرات طلبة الاعلام فى الجامعات الفلسطينية    ،الممول من مؤسسة تواصل – فرنسا .

حيث بدأ تنفيذ المشروع بجامعة الأزهر وحضر طارق البنا رئيس مؤسسة فارس العرب ونائب رئيس المؤسسة زهير ماضى و عميد كلية الإعلام رامي رابعة ومنسق برنامج الإعلام أكرم البياري، ومنسق المشروع السيد مروان الديراوي ، و بحضور طلبة الإعلام  المشاركين .

ورحب البنا بعميد كلية الإعلام ومنسق برنامج الإعلام والمشاركين في التدريب، مؤكدا على حرص المؤسسة على صقل مواهب الإعلاميين والإعلاميات وتنمية قدراتهم من خلال الدورات المختلفة والمميزة والنوعية التي تعقدها .

 وأوضح البنا بأن هذا المشروع يهدف إلى  تنمية مهارات الطلبة  بكافة جامعات قطاع غزة لرفع مستوى أداء الطلبة فى مجال الإعلام من خلال تطوير التدريب الإعلامي بحيث يتواكب مع المتطلبات العصرية فى هذا المجال بحيث يمكنهم  من الانخراط بشكل أفضل في الحياة العملية  .

وأضاف البنا أن هذا  المشروع لم يقتصر على تدريب الطلبة بل سيتم انتقاء الطلبة المتميزين فى تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع، والتي تهدف إلى تواصل طلبة غزة  المشاركين بالمشروع مع الطلبة الذين تم تدريبهم فى الضفة والأردن ولبنان خلال الفترة السابقة  .

وأشار البنا  أن هذا التدريب يأتى ضمن سلسلة من المشاريع المستقبلية التى سيتم تنفيذها مع الطلبة الجامعيين فى المستقبل وذلك  بالتنسيق والدعم الكامل من مؤسسة تواصل .

وقال رابعة: أن الجامعة تؤمن بشراكة حقيقية مع المؤسسات الهادفة التى تسعى الى خدمة الطالب الفلسطيني، وشكر مؤسسة فارس العرب على جهودها المستمرة واهتمامها بالطلبة حيث ان المؤسسة قامت سابقا بتنفيذ مشروع فك الشهادات المحجوزة لطلبة الخريجين .

وفى الختام ، شكر طارق مؤسسة تواصل –فرنسا  وخص بالذكر الدكتورة :ريما ملحم على جهودها المستمرة  فى دعم الشباب الفلسطيني ،وكذلك شكر جامعة الأزهر على تعاونها مع المؤسسة ،متمنيا بان يطور هذا التدريب من قدرات الطلاب المشاركين ويدعم مسيرتهم التعليمية والعملية .

والجدير بالذكر أن البرنامج مستمر حتى يشمل كافة الجامعات فى قطاع غزة .

 

انشر عبر