خبر الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة مسابقات ثقافية في مساجد القطاع

الساعة 09:05 ص|25 فبراير 2015

فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية  الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي  سلسلة مسابقات ثقافية  في مساجد  القطاع وذلك ضمن أنشطتها الثقافية لتحفيز الطلاب وتنمية  قدراتهم العلمية.

 فقد  نظمت الرابطة  الإسلامية بمسجد أبو ذر الغفاري بدير البلح  مسابقة ثقافية بحضور منسق الرابطة بدير البلح والهيئة الإدارية  ,وعدد كبير من الطلاب حيث تضمنت الأسئلة العديد من المجالات الدينية والثقافية والرياضية.

وأكد الأخ بلال العطار أمير المسجد على أهمية هذه المسابقات في رفع القدرات العقلية لدي   الطلاب وحثهم على مواصلة طريق الجد والاجتهاد لحصد أعلى الدرجات واستكمالا لمسيرتهم التعليمية في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

ومن جهته أوضح  حبيب أبو جبر منسق الرابطة في دير البلح أن الرابطة الإسلامية عازمة على تنفيذ العديد من المسابقات التي تنمي القدرات المعرفية لدي الطلاب  وأنها ستتوزع هذه المسابقات في مساجد المنطقة كي يشارك فيها أكبر عدد من الطلاب.

وفي نهاية المسابقة تم توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين, كما وعبر الطلاب عن شكرهم للرابطة الإسلامية لتنفيذها مثل هذه الأنشطة التحفيزية.

 وفي نفس السياق نظمت الرابطة الإسلامية بمسجد طارق بن زياد في شمال غزة مسابقة  ثقافية بعنوان « أجيال المستقبل » للطلاب المشاركين في حملة هيا بنا نصلى 2.

وأكد هاني كريزم منسق الرابطة في مسجد طارق بن زياد أن الرابطة نقوم بعمل نشاطات ثقافية وترفيهية لطلاب حملة هيا بنا نصلي 2 لتحفيزهم على الاستمرار وبدل المزيد من الالتزام في الحملة.

ومن جهته  أوضح ثائر العوضية منسق ملف النشاط والتواصل أنه من أهداف الحملة خلق جو التنافس بين الطلاب من خلال المسابقات الثقافية والرياضية كي نبث روح التنافس والعزيمة للوصول إلى القمة والنجاح بطريقة جيدة.

وأشار  العوضية على أنه في سياق النشاطات  داخل المسجد قمنا بعمل مسابقات ثقافية في أغلب المساجد للطلاب المشاركين في الحملة وتوزيع قصص دينية على الطلاب حتى نخرج جيل مثقف واعي , مبيننا  أن الحملة يتخللها أنشطة رياضية وترفيهية.