شريط الأخبار

دوري أبطال أوروبا

ليفركوزن وأتلتيكو.. حلم ألماني وعزيمة إسبانية

10:22 - 25 كانون أول / فبراير 2015

ليفركوزن وأتلتيكو مدريد
ليفركوزن وأتلتيكو مدريد

فلسطين اليوم - وكالات


يستعد باير ليفركوزن لمواجهة خصمه أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتقام المباراة الأربعاء 25 فبراير/شباط على ملعب باي أرينا.

باير ليفركوزن

يتطلع الفريق الألماني للوصول للدور ربع النهائي للمرة الأولى، علما أنه وصل للنهائي في 2002، ولكن ذلك كان عندما شملت البطولة على مرحلتين للمجموعات، ومن وقتها يناضل ليفركوزن للوصل للمراحل المتقدمة.

فاز ليفركوزن في 3 من آخر 4 مباريات في البطولة، لكنه خسر آخر 4 مواجهات مع خصوم من إسبانيا.

احتل ليفركوزن المركز الثاني خلف موناكو في المجموعة الثالثة، على اعتبار أن الأخيرة هي المجموعة الأضعف، وفاز في 3 من 6 مباريات وتعادل واحدة وخسر مرتين.

ويعانى ليفركوزن أيضا في الدوري الألماني ويملك في رصيده 33 نقطة من 22 مباراة في المركز السادس.

أتلتيكو مدريد

أما أتلتيكو فيقاتل للوصول إلى الدور ربع النهائي للمرة السابعة، بعد أن وصل نهائي المسابقة الموسم الماضي، ولكنهم خرجوا أمام ريال مدريد بعد هدف قاس في الوقت الإضافي.

يملك الأتلتي في سجله في المواجهات خارج أرضه ضد الأندية الألمانية 5 انتصارات وثلاث تعادلات و7 خسارات، ولكنهم في الجهة المقابلة فازوا في 5 مباريات وخسروا واحدة فقط في المواجهات الـ9 التي خاضوها خارج أرضهم في دوري الأبطال منذ سبتمبر/أيلول عام 2013.

رجال المدرب دييغو سيميوني، الذي يحتل حاليا المركز الثالث في الدوري الإسباني، تصدر مجموعته الأولى برصيد 13 نقطة.

تشكيلة الفريقين

ليفركوزن سيخوض المباراة من دون مدافعه عمر توبراك بسبب الإيقاف، بينما يتوقع أيضا غياب كل من روبي كروس ولارس بيندر، ولكن على كل حال نفى المدرب روجيه شميت أية مخاوف من إصابات جديدة ، علما أن كريم بيلعربي وهيونغ مين سون جاهزان للعب منذ الدقيقة الأولى.

وعند الروخي بلانكوس لا زال لاعب خط الوسط الإسباني كوكي خارج الحسابات، لكن في الوقت نفسه يملك سيميوني مجموعة كاملة من اللاعبين.. ومن المتوقع أن يشارك راؤول غارسيا أساسيا، وأن يلعب أنطوان غريزمان وماريو ماندجوكيتش في الهجوم.

التقى الفريقان آخر مرة في دور المجموعات في موسم 2010-2011 وانتهت المباراة بالتعادل 1-1.

انشر عبر