شريط الأخبار

حوالة مالية عاجلة لك !!

09:57 - 25 كانون أول / فبراير 2015

دولار
دولار

فلسطين اليوم - غزة


تستغل المخابرات الصهيونية "الشاباك" الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه سكان قطاع غزة بهدف اختراقهم واسقاط أكبر عدد منهم عبر تقديم اغراءات ومساعدات ماليه لهم.

وكشفت معلومات أمنية وصلت لموقع "المجد الأمني" عن تحركات صهيونية عبر رسائل الجوال والاتصالات والبريد الالكتروني للغزيين تعرض عليهم تحويل مبالغ مالية عاجلة لهم لمساعدتهم.

وتلقى العشرات من المواطنين وخاصة العمال الذين تعطلت أعمالهم خلال الفترة الماضية بسبب الحصار ومنع دخول مواد البناء، بالإضافة للموظفين الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ مدة.

وأشار إلى أن عدد من الفئات السابقة أبلغوا الجهات الأمنية برسائل وصلتهم على هواتفهم بالإضافة لاتصالات على منازلهم تعرض عليهم المساعدة المالية.

وبحسب المصدر فقد أرسلت المخابرات الصهيونية لعدد من طلاب الجامعات رسائل على بريدهم الالكتروني وجوالاتهم تعرض عليهم مبالغ مالية لتسديد رسومهم الجامعية في ظل الأزمة المالية وعدم قدرتهم على سدادها والتسجيل للفصل الدراسي الجديد.

فيما حاولت اختراق أجهزة عدد من الغزيين عبر سائل بعنوان "حوالة مالية عاجلة" تطلب ممن تصله الاسم الرباعي والهاتف والعنوان بالإضافة لتعبئة نموذج مرفق يجب تحميله من الايميل.

وشدد على أن الملف المرفق ا هو إلا "باتش" لاختراق الأجهزة يمكن العدو من الدخول للجهاز والسيطرة على محتوياته مباشرة.

وحذر المصدر المواطنين من التعاطي مع المحاولات الصهيونية، مؤكداً أن المخابرات لا تعرض العمالة مباشرةً بل تستدرج الضحايا بطريقة ماكرة للوقوع في وحل العمالة.

انشر عبر