شريط الأخبار

البطش: فلسطين هي رأس المشروع الإسلامي ولا نهوض له إلا بتحريرها

09:16 - 24 تموز / فبراير 2015

فلسطين اليوم - غزة

دعا الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إلى سرعة فك الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة والبدء بإعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال العدوان الأخير، مطالباً في الوقت ذاته حكومة الوفاق الوطني بتحمل مسؤولياتها كاملة عن قطاع غزة.

وتحدث البطش في كلمة له خلال مؤتمر فلسطين الدولي العلمي الأول بعنوان "فلسطين أسباب الاحتلال وعوامل الانتصار"، عن أسباب الاحتلال والمنطلقات التي تؤمن بها حركة الجهاد الإسلامي والأهداف التي تبتغيها والاستيراتيجية التي تريد تحقيق الأهداف من خلالها.

وأكد أن المقاومة الفلسطينية جاءت بعد فشل العرب في استرداد فلسطين من قبل الصهاينة ، وتحولوا من مستهترين بالكيان، إلى ضرورة التعايش معه على أنه أمر واقع.

كما أكد على أن فلسطين هي القضية المركزية للأمة ، موضحاً أن المؤتمر تنبع أهميته من أنه يأتي في ظل تيه سياسي وفي الوقت الذي يقدم فيه الفلسطينيون مشروعهم إلى مجلس الان موافقين فيه على أي تسوية داخل الأرض المحتلة عام 67 حتى أن الأردنيين والفرنسيين لم يعجبهم المشروع، والأمة تعيش حالة من التدافع السلبي مما أدى إلى تراجع الاهتمام بقضية فلسطين. وشدد على أن فلسطين هي رأس المشروع الإسلامي ولا نهوض لهذا المشروع الا بتحريرها من قبل الاحتلال.

انشر عبر