شريط الأخبار

النائب أبو شمالة: أمن السلطة وغزة شركاء في ممارسة العنف بحق كوادر فتح

08:33 - 24 تموز / فبراير 2015

ماجد ابو شمالة
ماجد ابو شمالة

فلسطين اليوم - غزة

استنكر عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية النائب ماجد أبو شمالة، ما قال إنها "حملة اعتقالات واستدعاءات تقوم بها أجهزة أمن غزة وأمن السلطة بحق كوادر وقيادات من حركة فتح بالضفة الغربية وقطاع غزة بشكل متزامن".

وقال أبو شمالة على صفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن كافة أشكال الاعتقال السياسي والتعدي على الحريات العامة تعتبر أمراً مرفوضاً.

وأضاف: "إن أجهزة الأمن بغزة مارست العنف بحق المعتقل لديها حاتم عثمان والذي استدعته صباح اليوم الثلاثاء، لينقل مساءا لقسم العظام لتجبير ساقه بعد كسر أصابها".

وبين أبو شمالة، أن عثمان هو أحد أفراد كوادر السلطة الذين قطعت رواتبهم مؤخراً على خلفية "ادعاء بمناهضة سياسة الدولة العامة ومشاركته في الوقفة الاحتجاجية على تجاوز النظام والقانون".

وقال: "إن مثل هذه الممارسات لا تؤسس لأي شراكة وطنية وتزيد من حالة الانشقاق والكراهية داخل المجتمع الفلسطيني"، داعياً الي الوقف الفوري لكافة أساليب "قمع الحريات وفرض الرأي باستخدام قوة السلطة" على حد تعبيره.

كما طالب أبو شمالة كافة المؤسسات العاملة في مجال حقوق الإنسان والقانون الوقوف عند مسؤولياتها وتعرية ما وصفها بـ "كافة التجاوزات لهذه الحقوق اي كانت الجهة التي أقدمت على هذا التجاوز".

انشر عبر