شريط الأخبار

وأطلقت حملة إعلامية لتحسين صورة التعليم والتدريب المهنى والتقني

الاغاثة الزراعية تسير شاحنات محمولة بالأغطية الشتوية لمتضرري وادي غزة

06:06 - 24 تموز / فبراير 2015

وادي غزة
وادي غزة

فلسطين اليوم - وكالات

شرعت جمعية التنمية الزراعية الاغاثة الزراعية بتوزيع مساعدات عاجلة للعائلات الاكثر تضررا من المخاطر الطبيعية.

وسيرت الاغاثة امس، شاحنات محمولة بالأغطية والحرامات الشتوية وصولا الى بيوت العائلات التي تعرضت للغرق في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة. وشارك في ايصال هذه المساعدات مدير عام الاغاثة في القطاع تيسير محيسن ، ومنسقة البرامح نهى الشريف، ومنسق مشاريع الطوارئ م. عثمان صيام ورئيس بلدية المغراقة يوسف ابو هويشل .

وقال محيسن ان:" هذه المساعدات تأتي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للأسر الاكثر تضررا من المخاطر الطبيعية بتمويل من مؤسسة "كريستن ايد"، حيث تم استهداف كل عائلة بعدد من الاغطية الشتوية وذلك بناء على احتياجات سكان المنطقة".

واشار الى ان الاغاثة لديها برنامج للطوارئ والمساعدات العاجلة بمساعدة كريمة من اهلنا في الداخل المحتل لافتا الى ان ما حصل للعائلات على ضفاف وادي غزة بفعل فتح الاحتلال لاحد السدود يعد جريمة لأنها تهدف بالدرجة الاولى الى اغراق منازل المواطنيين .

واوضح انه سيتم توزيع نايلون لكافة المنازل المتضررة وقال للعائلات التي كانت تصلها المساعدات " نحن مع الناس ونعمل على توفير ما تحتاجونه".

بدورها قالت م. الشريف ان الاغاثة ومنذ اللحظة الاولى عملت على اخلال "13" عائلة ممن غرقت منازلهم بشكل كامل مع توفير مراكز لإيوائهم اضافة الى تشكيل لجنة لحصر الاضرار وتحديد الاحتياجات للمتضررين.

واشارت الى ان الاغاثة ومن خلال برامجها المختلفة تهدف الى مساعدات العائلات التى تضررت بفعل العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة او تضررت بفعل المخاطر الطبيعية، منوهة الى انه تم استهداف كافة الاسر التى تقيم على ضفاف وادي غزة وذلك بالتعاون مع بلدية المغراقة.

احدى المستفيدات قالت ان:" موقف المؤسسات تجاه العائلات المنكوية لهو دليل على مدى التكاتف المجتمعي والحرص على سلامة الجميع"، معربة عن شكرها للاغاثة الزراعية التى لبت استغاثتهم العاجلة.

تحسين صورة التعليم  

وفي سياق آخر، أعلنت الإغاثة الإسلامية – ضمن مشروع تحسين فرص تشغيل الشباب في قطاع غزة- عن إطلاق الحملة الإعلامية لتحسين صورة التعليم والتدريب المهنى والتقنى – بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالى مطلع شهر مارس القادم.

وجاء هذا الإعلان ضمن ورشة عمل عقدتها الإغاثة بحضور مدير المشروع د. عمار القدرة، منسقة المشروع أمل الشنطى، مدير عام الكليات والتعليم المهنى والتقنى بالوزارة د. محمد الأعرج، مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة خالد أبو فضة نائب، م. سعيد جاد الحق مسئول التعليم المهنى والعديد من مدراء المدارس والمرشدين التربويين والمهنيين في غزة أمس.

انشر عبر