شريط الأخبار

السفير الفلسطيني: خادم الحرمين حث عباس على دعم المصالحة

12:35 - 24 تموز / فبراير 2015

الرئيس عباس
الرئيس عباس

فلسطين اليوم - وكالات

أكد باسم الأغا سفير فلسطين لدى السعودية، في حديث لـ«الشرق الأوسط»، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حض الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على دعم المصالحة الفلسطينية، وضرورة أن يكون موقف فلسطين موحدا أمام المجتمع الدولي لعدم الإضرار بالقضية.

وبين، أن الرئيس الفلسطيني توجه بالشكر لخادم الحرمين وللمملكة وللشعب السعودي، على مواقفهم النبيلة تجاه فلسطين وشعبها، وما بذلته من جهود خلال الفترة الماضية.

وأوضح الأغا أن الرئيس عباس، وضع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في صورة التحرك السياسي وما يترتب عليه لدعم القضية الفلسطينية أمام المحافل الدولية.

وأضاف أن الرئيس أطلع خادم الحرمين أيضا على الأخطار التي تتعرض لها القدس من خلال محاولات تهويدها واستمرار عمليات الاستيطان الإسرائيلية، مشددا على أن موقف السعودية من القضية ثابت وواضح منذ أمد بعيد.

وأشار إلى أن عباس استعرض مع خادم الحرمين الشريفين وقف بعض الدول العربية التحويلات المالية إلى حساب «شبكة الأمان» الذي يقع تحت مظلة الجامعة العربية، مؤكدا أن السعودية تفي دوما بالتزاماتها تجاه القضية، وأنه لم يسبق أن تأخرت تحويلاتها المالية التي ترد في حسابات موظفي السلطة الفلسطينية في رواتب شهرية.

انشر عبر