شريط الأخبار

لجنة الفيفا توصي بإقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء

11:46 - 24 حزيران / فبراير 2015

qatar-2022
qatar-2022

فلسطين اليوم - وكالات

أوصت لجنة التنسيق التي شكلها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برئاسة سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإقامة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في تشرين الثاني/ نوفمبر، كانون الأول/ ديسمبر.

وقال رئيس الفريق الشيخ سلمان: "أعتقد أن التوصية ستكون باتجاه شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر لكن هناك خيارات أخرى".

وأضاف أن الخيارات الأخرى تتضمن الاستضافة في شهري كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير.

من جهته رأى أمين عام الاتحاد الدولي جيروم فالكه أن: "تشرين الثاني/نوفمبر-كانون الأول/ديسمبر هو الحل الوحيد لإقامة مونديال 2022".

وستعلن هيئة فيفا التنفيذية القرار النهائي في آذار/مارس المقبل.

وكان فريق العمل عقد حتى الآن اجتماعين في أيلول/سبتمبر، وتشرين الأول/اكتوبر الماضي لتحديد الموعد الأنسب لإقامة أول مونديال في منطقة الشرق الأوسط.

ورأى الشيخ سلمان بن إبراهيم سابقاً أن الفترة خلال شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر هي الأنسب لإقامة البطولة مشدداً على ضرورة عدم تضارب النهائيات مع موعد مسابقات أخرى هامة في إشارة الى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 .

وكانت قطر أكدت مراراً وتكراراً بأنها مستعدة لاستضافة كأس العالم صيفا أو شتاء ووعدت بإنشاء استادات ومناطق للمشجعين مكيفة الهواء للتغلب على حرارة الصيف المرتفعة. كما قامت بخطوات عملية للكشف عن جهوزيتها لكافة الاحتمالات ومنها لإقامة مناطق تشجيع مكيفة في الدوحة استقطبت الآلاف من المشجعين خلال مونديال البرازيل الصيف الماضي.

وكشفت قطر مؤخراً عن مواجهة دولية مرتقبة بين البرتغال وإيطاليا ستكون الدوحة مسرحاً لها، الصيف المقبل بعد أن تم الاتفاق على إقامتها على ستاد جاسم بن حمد في نادي السد يوم 16 حزيران/يونيو المقبل وذلك بعد 3 أيام فقط من مباراة البرتغال مع أرمينيا في تصفيات التأهل إلى كأس أمم أوروبا 2016.

وستكون المباراة فرصة جديدة لخوض 90 دقيقة "مكيفة" خصوصاً ان استاد السد مجهز بنظام تكييف ما يجعل حرارة الجو داخل الملعب 24 درجة فيما تتجاوز الـ 40 في الخارج.

انشر عبر