خبر قدورة فارس:الاحتلال يصفي حساباته مع أسرى الجهاد بعد سلسلة انجازات حققوها

الساعة 08:22 ص|24 فبراير 2015

فلسطين اليوم

أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس أن الاحتلال يقوم بعملية تصفية حسابات ممنهجة مع اسرى الجهاد الاسلامي بعد سلسلة انجازات حققوها، لا سيما في معتقل « ريمون ».

و أوضح فارس في حديث لـــ مراسلة وكالة فلسطين اليوم الاخبارية اليوم الثلاثاء، أن الأوضاع لا تزال مشحونة في سجون الاحتلال، و أن هناك عملية تصفية ممنهجة تستهدف كوادر الجهاد الاسلامي في معتقل « ريمون »، تتخللها عمليات نقل و فرض غرامات مالية عليهم.

و حول العملية البطولية التي نفذها الأسير حمزة أبو صواوين في « ريمون » أمس و الذي قام بطعن ضابط صهيوني، قال فارس :« إن سجون الاحتلال لا تزال تشهد تداعيات خطيرة من التنكيل بالأسرى و الاعتداء عليهم بالضرب، حيث تم الاعتداء على الأسير ابو صواوين بالضرب الوحشي، و جرى نقله الى مستشفى »سوروكا« في بئر السبع، و من ثم تم نقله الى زنازين سجن نفحة الصحراوي بوضع صحي صعب ».

و لفت الى أن حكومة الاحتلال اصدرت قبل عدة أيام، و لأول مرة في تاريخها تعليمات واضحة لمصلحة السجون بتصعيد التنكيل و البطش بالأسرى، لافتاً الى أن ذلك يأتي في أجواء الانتخابات الاسرائيلية المرتقبة.

و تطرق فارس في سياق حديثه الى تصريح ليبرمان الأخير الذي قال فيه إنه سيعمل على استصدار قرار بإعدام الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، معتبراً بأن هذا التوجه هو « سخيف بقدر ما هو خطير ».

و لفت الى أن ليبرمان من خلال توجهه هذا يحاول تجنيب حزبه « اسرائيل بيتنا » عواقب قضايا الفساد، عشية الانتخابات، كما أنه يحاول ارضاء عواطف التيارات العنصرية في المجتمع الاسرائيلي.

يشار الى أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت أسرى الجهاد الاسلامي أمس من سجن « ريمون » إلى سجن « أيلا » وهو سجن خاص بالأسرى الجنائيين.