شريط الأخبار

قدورة فارس:الاحتلال يصفي حساباته مع أسرى الجهاد بعد سلسلة انجازات حققوها

10:22 - 24 تموز / فبراير 2015

معتقلين فلسطينيين
معتقلين فلسطينيين

فلسطين اليوم - غزة - خاص

أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس أن الاحتلال يقوم بعملية تصفية حسابات ممنهجة مع اسرى الجهاد الاسلامي بعد سلسلة انجازات حققوها، لا سيما في معتقل "ريمون".

و أوضح فارس في حديث لـــ مراسلة وكالة فلسطين اليوم الاخبارية اليوم الثلاثاء، أن الأوضاع لا تزال مشحونة في سجون الاحتلال، و أن هناك عملية تصفية ممنهجة تستهدف كوادر الجهاد الاسلامي في معتقل "ريمون"، تتخللها عمليات نقل و فرض غرامات مالية عليهم.

و حول العملية البطولية التي نفذها الأسير حمزة أبو صواوين في "ريمون" أمس و الذي قام بطعن ضابط صهيوني، قال فارس :" إن سجون الاحتلال لا تزال تشهد تداعيات خطيرة من التنكيل بالأسرى و الاعتداء عليهم بالضرب، حيث تم الاعتداء على الأسير ابو صواوين بالضرب الوحشي، و جرى نقله الى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، و من ثم تم نقله الى زنازين سجن نفحة الصحراوي بوضع صحي صعب".

و لفت الى أن حكومة الاحتلال اصدرت قبل عدة أيام، و لأول مرة في تاريخها تعليمات واضحة لمصلحة السجون بتصعيد التنكيل و البطش بالأسرى، لافتاً الى أن ذلك يأتي في أجواء الانتخابات الاسرائيلية المرتقبة.

و تطرق فارس في سياق حديثه الى تصريح ليبرمان الأخير الذي قال فيه إنه سيعمل على استصدار قرار بإعدام الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، معتبراً بأن هذا التوجه هو "سخيف بقدر ما هو خطير".

و لفت الى أن ليبرمان من خلال توجهه هذا يحاول تجنيب حزبه "اسرائيل بيتنا" عواقب قضايا الفساد، عشية الانتخابات، كما أنه يحاول ارضاء عواطف التيارات العنصرية في المجتمع الاسرائيلي.

يشار الى أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت أسرى الجهاد الاسلامي أمس من سجن "ريمون" إلى سجن "أيلا" وهو سجن خاص بالأسرى الجنائيين.

انشر عبر