شريط الأخبار

المدلل: على المقاومة الفلسطينية تفعيل أدواتها لمؤازرة الأسرى و تحريرهم

09:29 - 23 حزيران / فبراير 2015

المدلل
المدلل

فلسطين اليوم - غزة - خاص

دعا القيادي بحركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل المقاومة الفلسطينية لتفعيل أدواتها لمؤازرة و مساندة الأسرى في سجون الاحتلال.

و أكد المدلل في حديث لــــ "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" مساء اليوم الاثنين، بأن العملية البطولية التي نفذها الأسير البطل، حمزة أبو صواوين في معتقل ريمون، جاءت رداً على انتهاكات الاحتلال، و استمرار معاناة الأسرى من الإهمال الطبي و الاعتقال الإداري و التنقلات و العزل الذي يتعرضون له من قبل مصلحة السجون الصهيونية.

و حمل المدلل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير أبو صواوين، الذي تعرض للضرب من قبل حراس السجن، حيث جرى نقله إلى مستشفى سوروكا، مؤكداً بأن إجراءات الاحتلال لن تكسر إرادة الأسرى و تصميمهم على مواصلة نضالهم حتى تحقيق أهدافهم.

و أوضح بأن الاحتلال استهدف أسرى الجهاد الاسلامي خلال الفترة القادمة، لانهم هم الذين يشعلون انتفاضة الأسرى  في كل مرة داخل المعتقلات، و هم الذين مثلوا عنواناً جديداً في المرحلة الأخيرة، في اشارة الى "معركة الكرامة" التي قادها الأسير القيادي خضر عدنان، و التي من بعدها اخذت قضية الأسرى منحىً آخر.

و دعا المدلل أبناء شعبنا بالتفاعل مع قضية الأسرى باطلاق حملة للتضامن معهم، مطالباً السلطة الفلسطينية بتفعيل قضية الأسرى و فضح ممارسات الاحتلال في كل المحافل الدولية، من خلال الممثليات و السفارات الفلسطينية في دول العالم.

و طالب بوضع قضية الأسرى على رأس قائمة الجرائم الصهيونية التي ستنقل للجنائية الدولية، و العمل على محاكمة مرتكبيها الذين يضربون بعرض الحائط اتفاقية جنيف و كافة المواثيق الدولية التي كفلت للأسرى حقوقهم.

و كما دعا لوقف المفاوضات و التنسيق الأمني مع الاحتلال، و تفعيل الشارع الفلسطيني في حملة تضامنية تحت عنوان "انتفاضة الأسرى".

انشر عبر