شريط الأخبار

الرفاعي: الكيان الصهيوني خطر على كل المجتمعات

05:43 - 23 حزيران / فبراير 2015

ابو عماد الرفاعي
ابو عماد الرفاعي

فلسطين اليوم - بيروت

أكد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان الحاج أبو عماد الرفاعي، أن الكيان الصهيوني هو خطر على كل المجتمعات الإنسانية.

واعتبر أن من يريد مواجهة خطر ما يجري في العالم، فإن العنوان الحقيقي للخطر هو الكيان الإسرائيلي نفسه، وأنه النموذج الأكثر علواً وإفساداً في الأرض. موضحاً أنه إذا دمر هذا النموذج، فستنهار كل الأشكال المقلدة له.

كلام الرفاعي جاء خلال افتتاح "منتدى العدالة لفلسطين الدولي" في بيروت أمس الأحد، بدعوة من "المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن"، وبالتعاون مع المؤتمرات العربية "القومي العربي" و "القومي - الاسلامي" و "المؤتمر العام للأحزاب العربية" وقوى المقاومة في لبنان وفلسطين، وهيئات المجتمع المدني العربية والدولية بحضور 450 شخصية عربية ودولية.

وأضاف الرفاعي: "أننا نلتقي اليوم تحت نداء "العدالة لفلسطين"، في مواجهة الظلم الذي يمارسه نظام عنصري، أقيم بقرار دولي فوق أرض فلسطين، على حساب شعبنا وتاريخنا لافتاً إلى أننا نشعر جميعاً أن ثمة ظلماً لا بدّ من رفعه، وخطراً لا بدّ من مواجهته، يتمثل في الممارسات الصهيونية، التي تتجاوز كل أشكال العنصرية المعهودة سابقاً، وتتفوق عليها في أنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، تجري أمام أعين العالم أجمع، وبغطاء سياسي وأمني علني من الأنظمة الغربية".

ودعا إلى مواجهة الكيان الصهيوني بكل السبل والوسائل، بما في ذلك المقاومة المسلحة، معتبراً أن وصف الكيان الصهيوني بالعنصرية، ومواجهته على هذا الأساس، لا يعبر عن طبيعة المشكلة، لأن قضية فلسطين ليست مشكلة بين فريقين يملكان ذات الحق في ذات الأرض، يستقوي أحدهما على الآخر، بل هي مشكلة غزاة تم استقدامهم خدمة لأهداف وأجندة استعمارية، ولحماية مشروع الهيمنة والتغريب والتفتيت في منطقتنا.

انشر عبر