شريط الأخبار

كهرباء الاحتلال: ابتداء من اليوم سنقلص تزويد السلطة الفلسطينية بالكهرباء

01:58 - 23 تموز / فبراير 2015

شركة توزيع الكهرباء
شركة توزيع الكهرباء

فلسطين اليوم

ستبدأ شركة كهرباء الاحتلال الإسرائيلي، خلال وقت لاحق من اليوم الاثنين، بتنفيذ قرار خفض في كمية الكهرباء التي تزودها للأراضي الفلسطينية، بسبب تراكم الديون المستحقة على شركات الكهرباء المزودة.

ووفقاً للقناة السابعة الإسرائيلية، التي نقلت عن رئيس شركة كهرباء الاحتلال "يفتاح رون طال" فإنه اعتبارا من اليوم الاثنين، ستبدأ الشركة بتخفيض تزويد السلطة الفلسطينية بالتيار الكهربائي بسبب تراكم الديون على الأخيرة.

وبلغ حجم الدين المستحق على الجانب الفلسطيني، من استهلاك الكهرباء، 1.8 مليار شيكل، بحسب أرقام شركة الكهرباء حتى نهاية عام 2014، وهو رقم لم يسبق وأن وصل إلى هذه المستويات المرتفعة.

ويأتي هذا القرار، تزامناً مع دخول السلطة الفلسطينية أزمة مالية للعام الحالي، بسبب عدم تحويل إيرادات المقاصة عن شهري كانون أول وكانون ثاني الماضيين، إضافة إلى وجود عجز في موازنة العام الماضي، وتم تحويله إلى دين عام، لصالح البنوك، ومستحقات لصالح القطاع الخاص الفلسطيني.

وكانت شركات كهرباء فلسطينية مزودة، قد طالبت خلال وقت سابق من الشهر الجاري، بضرورة تحمل المستهلك الفلسطيني لمسؤولياته، ودفع ما يترتب عليه من ديون، تجنباً لأية عقوبات قد تنفذها الشركة الإسرائيلية.

يذكر أن مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس (أكبر شركة لتوزيع الكهرباء في الضفة الغربية) هشام العمري، اتهم خلال وقت سابق من العام الماضي، الحكومة بأنها أكبر مدين لشركات توزيع الكهرباء العاملة في الأراضي الفلسطينية.

انشر عبر