شريط الأخبار

الاحتلال يزعم اعتقال خلية بالخليل خططت لتنفيذ عمليات استشهادية

01:09 - 23 كانون أول / فبراير 2015

اعتقال خلية
اعتقال خلية

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة


قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن الرقابة العسكرية سمحت بنشر أمر اعتقال خلية من الخليل بالضفة المحتلة، تابعة لحركة حماس خططت لعدة عمليات استشهادية.

وزعمت تلك المصادر، أنه في شهر يناير الماضي، خطط أفراد الخلية  لتنفيذ عدة عمليات من بينها عمليات استشهادية  وبعد اعتقالهم ضبط الجيش والشاباك علي عبوات ناسفة وأسلحة  كانت ستستخدم في تنفيذ العمليات  وتضم الخلية 11 فلسطيني  وابرز أفراد الخلية هو صهيب  مأمون سلطان (20 عاماً)  من نشطاء حماس  وابن عمه سالم عباس سلطان 28 عاماً من كتائب عز الدين القسام  قضي في الماضي عدة سنوات في السجون "الإسرائيلية" في إطار الاعتقال الإداري.

وقد اعترف أفراد الخلية بأنهم  في مطلع ديسمبر 2014 تنفيذ عملية في حي "تل روميدا" الذي يسكنه مستوطنين في الخليل  ووفقا للخطة فكان يجب شد انتباه قوة عسكرية  عبر إلقاء عبوة ناسفة  لنقطة تم فيها زرع عبوة ناسفة كبيرة الحجم  يتم تفجيرها وقت وصول القوة "الإسرائيلية"  ولكن بسبب خلل فني لم تنفجر العبوة كما خطط لها مسبقاً.

كما خططوا حسب تلك المصادر، لتنفيذ عمليات أخرى من أجل تنفيذها قاموا بجمع معلومات   وان بعض أفراد الخلية استعدوا عن تنفيذ عمليات استشهادية.

 

انشر عبر