خبر زعيم كوريا الشمالية يأمر الجيش بالاستعداد للمعركة قبل المناورات العسكرية

الساعة 06:57 ص|23 فبراير 2015

فلسطين اليوم

زعيم كوريا الشمالية يأمر الجيش بالاستعداد للمعركة قبل المناورات العسكرية

 

أمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون الجيش بالاستعداد للمعركة مع اقتراب موعد المناورات العسكرية السنوية المشتركة التي تجريها القوات الأمريكية والكورية الجنوبية.

 

ودعا كيم في خطاب « تاريخي » أمام اللجنة العسكرية المركزية للحزب الواحد، هيئة أركان الجيش الشعبي الكوري إلى « الاستعداد للرد على أي شكل من اشكال الحرب قد يشنها العدو »، على ما أفادت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية الاثنين.

 

وعقد اجتماع اللجنة بعدما أشرف كيم الأسبوع الماضي على تدريبات عسكرية على هجوم وهمي ضد جزيرة كورية جنوبية في البحر الأصفر.

 

وجرى التدريب الكوري الشمالي الذي شاركت فيه وحدات من سلاح المدفعية في جزيرتي مو وجانجاي المنطقة التي تعتبر « نقطة ساخنة مهمة » بالقرب من الحدود مع كوريا الجنوبية، كما قالت الوكالة الرسمية الكورية الشمالية.

 

ودعا كيم جونج اون الجيش بهذه المناسبة إلى تكثيف تدريباته من أجل « سحق العدو إذا ما هاجم كوريا الجنوبية »، بحسب الوكالة.

 

وكما في كل سنة يتصاعد التوتر قبل المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية « كي ريسولف » و« فول ايجل » التي تبدأ في مطلع مارس.

 

والكوريتان في حالة حرب تقنيا إذ إنهما لم توقعا اتفاقية سلام بعد هدنة 1953.

 

وأطلقت كوريا الشمالية سلسلة تدريبات عسكرية فى نوفمبر، وقام زعيمها منذ ذلك الحين بتفقد عشر وحدات عسكرية وفق ما أوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

 

وعرضت كوريا الشمالية الشهر الماضي تعليق تجارب نووية مستقبلية مؤقتا إذا ألغت واشنطن مناوراتها العسكرية في الجنوب للعام 2015 ورفضت الولايات المتحدة رسميا هذا الاقتراح واعتبرته « تهديدًا مبطنا ».

 

وتنشر الولايات المتحدة في كوريا الجنوبية حوالى 30 ألف عسكري، وفي حال نشوب نزاع مع كوريا الشمالية فسوف تتولى قيادة قوة مشتركة.