شريط الأخبار

السيسي: قصفنا 13 موقعاً لداعش في ليبيا

08:55 - 23 كانون أول / فبراير 2015

السيسي
السيسي

فلسطين اليوم - وكالات


أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمة تلفزيونية مسجلة أن الأهداف التي تم قصفها في ليبيا ردا على قتل تنظيم داعش للأسرى المصريين تم تحديدها بدقة. وذكر أن الضربة العسكرية المصرية لتنظيم داعش على الأراضي الليبية استهدفت 13 موقعا. وشدد على أن الحاجة إلى قوة عربية موحدة أصبحت ضرورة ملحة.

وأعلن السيسي أن مصر لا تعتدي على أحد، وإنما تحمي شعبها وجيشها.وقال إن الحاجة إلى تشكيل قوة عربية موحدة أصبحت ضرورة ملحة.

ووجه الرئيس تعازيه إلى الشعب في الأسرى المصريين الذين ذبحهم تنظيم داعش.

وأثنى على دور القوات المسلحة المصرية في حماية الدولة، مشيرا إلى أن الجيش المصري مستعد للقيام بواجبه في المنطقة بالتعاون مع الدول العربية.

وأضاف السيسي أن الجيل الرابع من الحروب هو أخطر أنواع الحروب، التي يتم استخدام الإرهاب فيها كوسيلة، كما تستخدم فيها وسائل الاتصال الحديثة والشائعات والحرب النفسية، كمنظومة متكاملة من أجل احداث نتائج كبيرة.

 

كما شدد على أنه يكن "كل تقدير واحترام إلى الأشقاء في الخليج"، لافتاً إلى أن كل محاولات إثارة الخلاف مع الأشقاء يجب الانتباه لها بشدة.

من جهة أخرى، لفت السيسى خلال خطابه الموجه للشعب المصري إلى أنه سيتم محاسبة كل مقصر، وقال:"أنا قلت الكلام ده فى أحداث مقتل شيماء الصباغ وبقوله كمان فى أحداث الدفاع الجوي". وتابع مؤكداً أن كل مسؤول يثبت تقصيره ستتم محاسبته وأن موضوع شيماء الصباغ والدفاع الجوي باتا أمام النيابة العامة".

انشر عبر