شريط الأخبار

"سالم" العسكرية تصدر أحكاما وغرامات بحق 8 أسرى بينهم مقعد

03:47 - 22 حزيران / فبراير 2015

معتقل
معتقل

فلسطين اليوم - وكالات

ذكر نادي الأسير، أن محكمة الاحتلال في "سالم" أصدرت أحكاماً بالسجن والغرامات المالية بحق 8 أسرى.

وأوضح النادي، أن المحكمة أصدرت حكماً بحقّ الأسير عدي بعجاوي من جنين، بالسجن لـ(42 شهراً)، وغرامة مالية بقيمة (4000 شيكل)، وعلى الأسير محمد فتح الله دحدول من سلفيت، بالسجن لـ(28 شهراً).

كما وأصدرت حكماً بحق الأسير محمد عارف أحمد من قلقيلية، بالسجن لـ(26 شهراً)، وغرامة مالية بقيمة (2000 شيكل)، وبحقّ الأسير عماد ابراهيم دراغمة من طوباس، بالسجن لـ(14 شهراً)، وغرامة بقيمة (5000 شيكل)، وحكماً بالسجن لـعشرة شهور وغرامة مالية بقيمة (5000 شيكل)؛ بحقّ الأسير نجيب أبو النصر، من جنين.

إلى ذلك، أصدرت المحكمة حكماً بالسجن لشهرين بحقّ الأسيرين صادق منير ياسين ونزار أبو عدوان، من قلقيلية.

هذا وقررت المحكمة العسكرية في "سالم" سجن الأسير محمود جميل حسين (ابو الكامل) من جنين، مدة عام إضافة إلى غرامة مالية قدرها 2000 شيقل، علما أنه مصاب بالشلل اثر تعرضه لأعيرة نارية احتلالية خلال عملية اعتقاله، وهو محتجز في سجن "مجدو".

في سياق متصل، قال نادي الأسير، إن ستة أسرى من جنين بينهم محكومون بالسجن مدى الحياة دخلوا أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، وهم كل من الأسير منتصر ابو غليون والأسير محمد تركمان والأسير عمر أبو الرب والأسير محمد شرقيه والأسير مجدي حسين سباعنه والأسير شادي صبري غنمه، علما أن تواريخ اعتقالهم في شباط ما بين عام (2001- 2007).

 

 

انشر عبر