شريط الأخبار

أفراد وحدة "اليسام" يكثفون من اقتحام الأقصى

03:09 - 22 تموز / فبراير 2015

اقتحام الاقصى
اقتحام الاقصى

فلسطين اليوم - وكالات

اقتحم 42 عنصرا من الوحدة الخاصة الاسرائيلية (اليسام) المسجد الأقصى، اليوم الأحد، من جهة باب المغاربة وقامت بجولة في إرجاء مختلفة منه وتحديدا الأماكن التي غالبا ما تشهد مواجهات، وقد لوحظ تقديم شروحات من ضباط عسكريين رافقوا عناصر الوحدة.

وحذرت 'مؤسسة الأقصى للوقف والتراث' من تكرار هذه الظاهرة، وأبدت قلقها إزاء تزايدها خلال هذا الاسبوع بشكل ملفت، اذ اقتحم يوم الثلاثاء الماضي 25 عنصرا وقاموا بنفس الجولة وتجمعوا في نفس النقاط .

وتساءلت المؤسسة عن نية الاحتلال وأذرعه تجاه المسجد الأقصى ، وفيما إذا كانت المرحلة القادمة ستشهد تصعيدا مختلفا من الاحتلال، وربطت بين هذه الظاهرة والتصريحات الأخيرة التي حذر فيها رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، الشيخ رائد صلاح من تجهيز الاحتلال أمرا خطيرا للمسجد الأقصى.

يذكر أن  اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته تجاه المسجد الأقصى مستمرة، ولم تتوقف عند شهر أو سنة أو مناسبة بعينها، وهو ما يبقي على المسجد بأسره في دائرة الخطر والاستهداف.

وتستدل على ذلك من خلال إحصائيات معتمدة  توثق انتهاكات الاحتلال واذرعه بحق الأقصى، اذ تشير الإحصائية إلى أن الشهر ومنذ بدايته يشهد موجة كبيرة من الاقتحامات شبه اليومية والتي وصل في مجملها إلى 436 عنصرا احتلاليا.

انشر عبر